شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرّف على سبب زيارة قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط إلى سوريا

تعرّف على سبب زيارة قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط إلى سوريا
قال ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة"، بريت ما كغورك، في تغريدة له على موقع تويتر إن "قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال جوي فوتيل، زار سوريا السبت للتحضير لهجوم على الرقة"

قال ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة”، بريت ما كغورك، في تغريدة له على موقع تويتر إن “قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال جوي فوتيل، زار سوريا السبت للتحضير لهجوم على الرقة”، معقل التنظيم شمال شرق البلاد.

من جانبه، ذكر متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط، أن الجنرال فوتيل “التقى قوات خاصة أميركية تعمل مع مقاتلين سوريين ومسؤولين في القوات الديمقراطية السورية”، وهو تحالف تقوده قوات كردية ويحارب التنظيم في سوريا.

ورفضت القيادة المركزية الأميركية تقديم تفاصيل عن المكان الذي زاره فوتيل. لكن القوات الخاصة الأميركية التي زارها منتشرة في شمال شرق سوريا.

وتلعب هذه القوات التي تضم بضع مئات من الجنود، دورًا في مساعدة المجموعات المحلية خصوصًا القوات الديمقراطية السورية على تنظيم صفوفها، والإعداد للهجوم على الرقة.

وقد بدأ الجنود الـ250، الذين أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن إرسالهم في 25 أبريل 2016، في الوصول.

وتشير زيارة المسؤول العسكري الأميركي إلى أن معركة مرتقبة ستشهدها الرقة، لا سيما أن طائرات التحالف الدولي ألقت لأول مرة، منشورات طالبت خلالها سكان المدينة بالمغادرة، الجمعة 20 مايو 2016، وحملت المنشورات الملقاة عبارة موجهة إلى مقاتلي “تنظيم الدولة” تقول: “اقترب موعدكم، واقتربت نهايتكم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023