شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض: مساعدات عسكرية أميركية لـ”إسرائيل” هي الأضخم في تاريخها

البيت الأبيض: مساعدات عسكرية أميركية لـ”إسرائيل” هي الأضخم في تاريخها
صرح رئيس موظفى البيت الأبيض دينس مكدنيا، أن الولايات المتحدة الأميركية تدير اتصالات مع "إسرائيل" حول حزمة مساعدات عسكرية، لتكون الأضخم فى تاريخ "إسرائيل"، والأكبر من أى دولة تحصل على مساعدات من الولايات المتحدة.

صرح رئيس موظفى البيت الأبيض دينس مكدنيا، أن الولايات المتحدة الأميركية تدير اتصالات مع “إسرائيل” حول حزمة مساعدات عسكرية، لتكون الأضخم فى تاريخ “إسرائيل”، والأكبر من أى دولة تحصل على مساعدات من الولايات المتحدة.

ونقلت الإذاعة العامة “الإسرائيلية” عن “مكدنيا” قوله خلال كلمه احتفال بالسفارة “الإسرائيلية” بواشنطن : إن إدارة الرئيس الأميركى بارك أوباما ملتزمة بمنع إيران من امتلاك اسلحة نووية، وكذلك الحفاظ على أمن “إسرائيل”.

ورحب سفير إسرائيل بواشنطن رون درامر بالتأييد الذى أبدته الإدارة الأميركية لـ”إسرائيل”، وقال أن العلاقات بين الدولتين فى موقف يمتاز بالنجاح، وتنأى بنفسها عن الخلافات فيما يتعلق بالاتفاق النووى الإيرانى.

يذكر أن الولايات المتحدة تمنح “إسرائيل” حاليًا 3 مليار دولار سنويا ضمن مساعداته العسكرية، وتطالب الأخيرة برفع هذا المبلغ في خلال العشر السنوات القادمة إلى3.7ميليار دولار.

كانت مصادر “اسرائيلية” قد ذكرت أن المفاوضات حول حزمة المساعدات العسكرية الأميركية الجديدة إلى “إسرائيل” تعثرت، بعد طلب تل أبيب ضم حزمة أخرى منفصلة للدفاع الصاروخي إلى الصفقة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023