شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حظر الواتس آب في البرازيل لمدة 3 أيام لعدم تعاونها في حل تحقيق جنائي

حظر الواتس آب في البرازيل لمدة 3 أيام لعدم تعاونها في حل تحقيق جنائي
أصدر قاض برازيلي قرارا بحظر استخدام رسائل واتس آب لمدة 72 ساعة ، بسبب فشل تعاون الشركة المالكة له بالتعاون في حل تحقيق جنائي .

أصدر قاض برازيلي قرارا بحظر استخدام رسائل واتس آب  لمدة 72 ساعة؛ بسبب فشل تعاون الشركة المالكة له بالتعاون في حل تحقيق جنائي.

وأصدر القاضي مارسيل مونتالفاو هذا القرار بسبب “فشل شركة فيسبوك، في توفير معلومات طُلبت منها في تحقيق جنائي”، وكان واتس آب قد تعرض لوقف التشغيل في ديسمبر الماضي لأسباب مشابهة، وفق ما ذكره  موقع ” BBC”.

وأُبلغت شركات الاتصالات البرازيلية البالغ عددها خمس شركات بالقرار لتنفيذه في الوقت المحدد من قبل المحكمة ولمدة ثلاثة أيام، وأعلنت شركة تيليجرام، الذي تعد المنافس الأول للواتس آب، زيادة كبيرة في عدد مرات تحميل التطبيق عقب الإعلان عن حظر واتس آب.

ومن جانبها، قالت واتس آب إنها تشعر “بخيبة أمل” تجاه هذا التحرك، مؤكدة أن تعاونت إلى أبعد الحدود مع السلطات المحلية.

وأضافت الشركة في بيان أصدرته بهذا الشأن: “القرار يعاقب أكثر من 100 مليون برازيلي يعتمدون على خدماتنا من أجل إجبارنا على تسليم معلومات أكدنا أكثر من مرة أنها ليست متوافرة لدينا”.

وكان نفس القاضي قد أصدر حكما باعتقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك في البرازيل لعدم تنفيذه أمر حظر الاتصال بواتس آب، لكن السلطات أطلقت سراحه في اليوم التالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023