شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. كلينتون وترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية في نيويورك

بالفيديو.. كلينتون وترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية في نيويورك
فاز الملياردير الأميركي دونالد ترامب، ووزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون على منافسيهما، في الانتخابات التمهيدية التي أجراها الحزبان، الديمقراطي والجمهوري، أمس الثلاثاء، في نيويورك.

فاز الملياردير الأميركي دونالد ترامب ووزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون على منافسيهما، في الانتخابات التمهيدية التي أجراها الحزبان، الديمقراطي والجمهوري، أمس الثلاثاء، في نيويورك.

وبحسب وكالة الأناضول فقد أظهرت نتائج أولية حصول كلينتون على 58% من أصوات الديمقراطيين في الولاية، في حين حصل منافسها بيرني ساندرز على 42%، من الأصوات، ولدى إعلان النتائج النهائية ستتضح الكيفية التي سيوزع بها مندوبو الولاية الديمقراطيين الـ291 بين المتنافسين.

وفي المعسكر الجمهوري حصل ترامب على 60% من الأصوات، وفقًا لنتائج غير نهائية بعد فرز 90% من الأصوات، في حين حصل جون كاسيتش على 25%، وتيد كروز على 15%، وبعد إعلان النتائج النهائية، ستتضح كيفية توزيع المندوبيين الجمهوريين الـ95 للولاية، بين المتنافسين للفوز بترشح الحزب للانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب -في كلمة ألقاها أمام مؤيديه بعد إعلان فوزه- إنه تجاوز أعلى التوقعات لعدد المندوبين، الذي سيحصل عليه، موجهًا شكره لأهالي نيويورك.

يشهد 26 أبريل الجاري المحطة التالية في سباق الانتخابات التمهيدية للحزبين؛ حيث ستجرى انتخابات في ولايات كونيتيكت، وبنسلفانيا، وديلاوير، ورود آيلاند، وميريلاند، وبعد انتهاء الانتخابات التمهيدية للحزبين في جميع الولايات الأميركية، يعقد الحزب الجمهوري مؤتمره الوطني، لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية في 18 يوليو، بمدينة كليفلاند في ولاية أوهايو، في حين يعقد الديمقراطيون مؤتمرهم في 25 من الشهر ذاته، في مدينة فيلاديلفيا ببنسلفانيا.

الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة 2016 هي فترة الانتخابات الثامنة والخمسين لرئاسة الولايات المتحدة، والذي سيفوز بها سيكون الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، والمقرر إجراؤها في يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2016.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023