شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التموين”: أوراك الدجاج بـ9.5 جنيه و”فيس بوك”: قسموا الفرخة نصين

“التموين”: أوراك الدجاج بـ9.5 جنيه و”فيس بوك”: قسموا الفرخة نصين
أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، بداية انتشار سيارات بيع أوراك الدجاج بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه للكيلو جرام، بدءًا من غدٍ الإثنين، في فروع المجمعات الاستهلاكية في القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، بدء بيع أوراك الدجاج بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه للكيلو جرام، بدءًا من غدٍ الإثنين، في فروع المجمعات الاستهلاكية في القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية، بالإضافة لسيارات الوزارة.

وأشار “حنفي” إلى أن هذه السيارات ستتواجد غدًا في منطقة حي الظاهر بالقاهرة، وفي منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، وفي منطقة غيط العنب بالإسكندرية، وفي مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وفي مدينة مرسى مطروح بمحافظة مرسى مطروح، وفي مركز سنورس بمحافظة الفيوم، ويوم الثلاثاء في حي الأزبكية بالقاهرة، وفي قرية وردان بمنشأة القناطر بالجيزة، وفي زاوية عبدالقادر بمحافظة بالإسكندرية، وفي قرية كفر شحاتة مركز كفر سعد بمحافظة دمياط، وفي قرية الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، وفي قرية الحصواية بمحافظة قنا.

وأضاف الوزير أن السيارات ستتواجد يوم الأربعاء المقبل في حي روض الفرج بمحافظة القاهرة، وفي منطقة ميت عقبة بمحافظة الجيزة، وفي منطقة أبو سليمان بالإسكندرية، وفي حي السويس بمحافظة السويس، وفي قرية الحصة أمام موقف الحصة بمحافظة القليوبية، وفي منطقتي حي غرب ومركز القوصية بمحافظة أسيوط.

وأكد أحمد كمال، معاون وزير التموين ومنسق حركة السيارات، أن هناك سيارات متنقلة في معظم المحافظات لبيع كل السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق، بالإضافة إلى اللحوم الطازجة والمبردة بسعر 50 جنيهًا للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 19 جنيهًا للكيلو.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد إبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أنه تم طرح 6 أطنان من الدجاج بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه للكيلو الواحد، من خلال سيارتين للتوزيع بمركز ومدينة ميت غمر وفي قرى هلا والقيطون وكفر الشيخ وهلال.

لاقت تصريحات الوزير غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث جاءت بعض التعليقات:

– Mohamed: “والله الواحد مش عارف يقول إيه، حسبي الله ونعم الوكيل اللي خلى الشعب يجري علي انصاص فراخ مفيش دولة محترمه بيحصل فيها كده، مفيش دولة عندها حكومة محترمة يحصل فيها القذارة وإهانة الناس كده، حسبي الله ونعم الوكيل”.

– عربي: “آخر سفالة وتخلف من شوية طرابيش بيحكموا البلد من بقايا عصر الخمسينات، أوراك دجاج إيه يا متخلفين لشعب عاوز يعيش زي بقية العالم يا ولاد….”.

– مليش غيرك: “تحية لوزير التموين اللي قسم الفرخة بين الغني والفقير الغني ياكل صدور والفقير يا كل وراك، يا عم غور المصريين مش ناقصين إهانة”.

-ابراهيم: “برافو عرفتو تذلوا الناس وتجوعهوا وتكسروها، وتذلوها ربنا يعطيكم على قد نيتكم يا شوية حرامية.. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم”.

-Ahmed: “أوراك الدواجن حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم من الى كان السبب، أوراك دواجن يا دولة مش محترمة يا دولة الشحاتة في دمها”.

-أحمد: “منتهى التخلف هو ده آخركم وراك، سلملي على المسؤولين اللي بدرجة متسولين”.

-Abdo: “هو ده سياسة الأنظمة الفاشلة، عاوز تركب على الشعب جوعه وخليه جاهل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023