شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوريا الشمالية تصف عقوبات أميركا ضدها بـ”الانتحارية” وتهدد بضربة نووية

كوريا الشمالية تصف عقوبات أميركا ضدها بـ”الانتحارية” وتهدد بضربة نووية
وصفت كوريا الشمالية العقوبات الدولية المفروضة عليها مؤخرًا بأنها "انتحارية تنطوي على مفارقات تاريخية"، وهددت بتوجيه ضربة نووية انتقامية إلى الأراضي الأميركية

وصفت كوريا الشمالية العقوبات الدولية المفروضة عليها مؤخرًا بأنها “انتحارية تنطوي على مفارقات تاريخية”، وهددت بتوجيه ضربة نووية انتقامية إلى الأراضي الأميركية .

وقال متحدث باسم لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، إن “العقوبات الانتحارية التي تنطوي على مفارقات تاريخية أضفت على بيونغ يانغ عزيمة أقوى لمواصلة الاعتماد على الذات”.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية عن المتحدث قوله، إن خطوات واشنطن “للحرب العدوانية ضد جمهورية كوريا الديمقراطية لخنق جيشها وخلق أسوأ أزمة، قد تقود بيونغ يانغ إلى توجيه ضربة نووية انتقامية إلى الأراضي الأمريكية الرئيسية في أي لحظة”.

وقال المتحدث: “إن السرعة التي ستوجه الولايات المتحدة بها الكارثة النووية والتدمير الذاتي هي بقدر تمسكها باستعراضها للقوة ضدنا”، وحذر مما أسماه “أقسى عقوبة” ضد الولايات المتحدة، في حال تجاوزها الحدود من خلال إهانة القيادة الكورية الشمالية والاعتداء على الحقوق السيادية لكوريا الشمالية.

كما دعا الولايات المتحدة أيضا لبذل الجهود من أجل إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، بقوله إن “انتهاج الاستقرار والمحادثات بدلا من العقوبات أحادية الجانب والضغط العسكري يمثل الحلول الجوهرية للتوتر المتصاعد”.

وفرض الرئيس الأميركي باراك أوباما عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بهدف زيادة عزلة قادتها بعد تصرفات بيونج يانج الأخيرة التي اعتبرتها واشنطن وحلفاؤها استفزازية.

ويجمد الأمر التنفيذي الذي أصدره أوباما، أي ممتلكات للحكومة الكورية الشمالية في الولايات المتحدة ويحظر تصدير البضائع من الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية.

ويسمح أيضًا للحكومة الأميركية بأن تضيف إلى القائمة السوداء أي أفراد -سواء أميركيين أو غير أميركيين- يتعاملون مع القطاعات الرئيسية لاقتصاد كوريا الشمالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023