شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرفة مواد البناء: الإسمنت يتراجع 30 جنيها للطن الواحد

غرفة مواد البناء: الإسمنت يتراجع 30 جنيها للطن الواحد
أكدت شعبه مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أن سعر طن الاسمنت تراجع بقيمة 30 جنيها للمستهلك نتيجة الركود الشديد فى الاسواق وتراجع الإقبال على الشراء بعد توقف معظم المشروعات العقارية منذ بداية موسم الشتاء.

أكدت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أن سعر طن الإسمنت تراجع بقيمة 30 جنيها للمستهلك؛ نتيجة الركود الشديد في الأسواق وتراجع الإقبال على الشراء بعد توقف معظم المشروعات العقارية منذ بداية موسم الشتاء.

وقال أحمد الزيني إن سعر طن الإسمنت تراجع ليصل إلى 620 جنيها للمستهلك؛ حيث إن الشركات المنتجة للإسمنت حاولت رفع الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين، إلا أن السوق لم يستجب لموجة الزيادات، وتراجع سعر الطن للمستهلك مرة أخرى، مشيرا إلى أن حجم الإنتاج السنوي من الإسمنت ثابت ولم يتراجع بإجمالي 55 مليون طن.

وأشار إلى أن حجم الإنتاج من الإسمنت سيزداد مع نهاية العام الجاري لدخول شركات جديدة من القوات المسلحة لإنتاج الإسمنت؛ ما يضاعف من خطوط الإنتاج، ومن المتوقع أن يتخطى حاجز الـ 60 مليون طن سنويا.

وأضاف رئيس شعبة مواد البناء أن شركات الإسمنت تنتج المادة الخام من صناعة الإسمنت، وهي الكلينكر وتقوم بتخزين الإسمنت في صورة المادة الخام خلال فصل الشتاء لعدم تعرضه للتلف من برودة الطقس.

وأكد أن استيراد الإسمنت متوقف تماما منذ بداية العام الجاري؛ نظرا لارتفاع سعر طن المستورد بعد زيادة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، كما أن توقف سوق العقارات رفع المعروض من الإنتاج المحلي ولم يعد للمستورد سوق لبيعه.

يشار إلى أن الإنتاج الشهري من الإسمنت يصل لنحو 4.5 ملايين طن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023