شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 أطعمة تتلف بوضعها في الثلاجة

10  أطعمة تتلف بوضعها في الثلاجة
تقوم كثير من السيدات بحفظ الطعام بشكل خاطئ في الثلاجة، فهن يضعن كل أنواع الغذاء دون تمييز خوفا عليها من التلف وخاصة في فصل الصيف، ولكن ما لا تعرفه الكثير من النساء أن هناك أطعمة يجب ألا توضع في الثلاجة لأنها تتلف.

تقوم كثير من السيدات بحفظ الطعام بشكل خاطئ في الثلاجة، فهن يضعن كل أنواع الغذاء دون تمييز خوفا عليها من التلف وخاصة في فصل الصيف، ولكن ما لا تعرفه الكثير من النساء أن هناك أطعمة يجب ألا توضع في الثلاجة لأنها تتلف.

ومن هذه الأطعمة التي تتلف إذا وضعت في الثلاجة:
1- الخبز :
حفظ الخبز في الثلاجة يؤدي إلي فساد طعمه وجفافه ، و من الأفضل حفظه في درجة حرارة المطبخ في أكياس مغلقة .
2- القهوة :


وضع حبات القهوة غير المطحونة في الثلاجة يفقدها نكهتها القوية ومذاقها اللذيذ، فيفضل حقظها في علبة محكمة الاغلاق .
3- الأفوكادو :
وضع الأفوكادو غير الناضج في الثلاجة يؤدي إلي ابطال عملية النضوج ، لذا ينصح بتخزينه في درجة حرارة الغرفة حتي النضوج .
4- العسل : 


حفظ العسل في درجة حرارة المطبخ يؤدي إلي الحفاظ علي قيمته الغذائية وجعله طازجا دائما، وهو ما لا تفعله الثلاجة إذ تجعله مجمدا وأكثر سمكا.
5- الموز :


لا يُنصح بتخزينه في الثلاجة حيث يسرع ذلك في سواده ، لذا يجب تخزينه في درجة حرارة الغرفة .
6- البطيخ :


ينبغي تركه علي طاولة المطبخ ليزيد من حلاوته، يوضع في الثلاجة عند تقطيعه .
7- البصل والثوم :
الثوم والبصل يحبان التهوئة، فحفظهما في الثلاجة يؤثر علي نكهات الأطعمة الأخري، لذا يجب تخزين الثوم في مكان بارد وجاف في كيس به فتحات .
8- الصلصة الحارة :

يمكن للصلصات الساخنة أو الحارة أن تحفظ لمدة تصل إلي 3 سنوات، ووضعها في الثلاجة يمكن أن يؤثر علي حرارة ولزوجة الصلصة وطعمها.
9- الطماطم :

يظن الناس أن وضعها في الثلاجة هي الطريقة الأمثل لحفظها ، لكن وضع الطماطم في درجات حرارة باردة يؤدي إلي تدمير السكريات والأحماض والمركبات التي تعطيها نكهة جميلة، كما يضر بتكوين خلايا الطماطم مما يؤدي إلي ملمس غير محبب وظهور كرمشة علي قشرتها، لذا من الأفضل تخزينها في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة ، أو في أكياس ورقية ولا ينصح بتخزينها لمدة أكثر من 4 أيام.
10- البطاطس :


تخزينها في الثلاجة يؤثر علي قيمتها الغذائية بالسلب كما يؤثر علي طعمها، فتعرض البطاطس لدرجات حرارة باردة تتسبب في تحول النشا بداخلها إلي سكر بسرعة أكبر، لذا يجب أن تحفظ في حرارة المطبخ والأماكن المفتوحة .
  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023