شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 23 شخصا إثر انفجار في سوق شمال غرب باكستان

مقتل 23 شخصا إثر انفجار في سوق شمال غرب باكستان
قتل 23 شخصا وجرح أكثر من 30 آخرين إثر انفجار في سوق شمال غرب باكستان، وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مسؤولين محليين بأن الانفجار وقع باستخدام قنبلة

قتل 23 شخصا وجرح أكثر من 30 آخرين إثر انفجار في سوق شمال غرب باكستان، وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مسؤولين محليين بأن الانفجار وقع باستخدام قنبلة.

وصرح مسؤولون محليون لمراسل الأناضول اليوم السبت، بأنّ التفجير أسفر عن جرح 30 شخصًا إلى جانب القتلى، وأنه وقع في منطقة خُرم، الواقعة في منطقة القبائل شمال غربي باكستان، قريبًا من الحدود مع أفغانستان، وذكر طبيب في المستشفى الرئيسي بالمنطقة حيث نقل الجرحى، أن الكثير منهم في حالة حرجة، مما قد يرفع حصيلة القتلى.

ونقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن المفوض السياسي لمقاطعة كورام القبلية شمال غرب البلاد، أن الانفجار وقع في سوق مدينة بارجينار ذات الغالبية الشيعية، في وقت لم يتأكد بعد ما إن كان الهجوم انتحاريا أو تمّ بقنبلة يتم التحكم فيها عن بعد.

يأتي هذا في وقت أعلن الجيش الباكستاني أمس السبت أنه قتل 3400 شخص في عمليات ضد من وصفهم بـ”متمردين إسلاميين” خلال الأشهر الـ18 الماضية، بينما تم تدمير 837 مخبأ كانوا ينفذون منها أنشطتهم.

وفي أكتوبر الماضي قتل ما لا يقل عن 16 وأصيب العشرات جراء انفجار قنبلة في موكب لشيعة يحتفلون بذكرى عاشوراء في جنوبي باكستان، سبقه بيوم واحد فقط هجوم استهدف مسجدا يرتاده مصلون شيعة بولاية بلوشستان جنوبي غربي البلاد وأسفر عن مقتل عشرة بينهم ستة أطفال، فضلا عن إصابة آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023