شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ترامب”.. المرشح للرئاسة الأميركية يطالب بمنع المسلمين من دخول البلاد

“ترامب”.. المرشح للرئاسة الأميركية يطالب بمنع المسلمين من دخول البلاد
دعا المرشح الأوفر حظًا للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، إلى وقف دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

دعا مرشح الانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، إلى وقف دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وأصدرت حملة ترامب الانتخابية بيانًا -حسب وكالة “فرانس برس”- تحت عنوان “بيان دونالد ترامب لمنع الهجرة الإسلامية”، جاء فيه أن “دونالد ترامب يدعو إلى وقف تام وكامل لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة حتى يفهم نوابنا ما جرى”، ولم يوضح البيان ما إذا كان المسلمون الأميركيون مستهدفون هم أيضًا.

وقال “ترامب”، استنادًا إلى استطلاع للرأي في صفوف المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، إن عددًا كبيرًا منهم يكن “الحقد” للأميركيين.

وتابع “ترامب” -في هذا البيان-: “من أين يأتي هذا الحقد ولماذا؟، يجب أن نحدد ذلك، وحتى نكون قادرين على تحديده وفهم هذه المشكلة والتهديد الخطير الذي يمثله، لا تستطيع بلادنا أن تبقى ضحية هجمات إرهابية من قبل بعض الناس الذين لا يؤمنون إلا بالجهاد وليس لهم أي احترام للحياة الإنسانية”.

وردًا على هذا البيان، قال المرشح الديمقراطي مارتن أومالي إن “دونالد ترامب بدد كل الشكوك: هو يقوم بحملته الرئاسية بشكل فاشي وديماجوجي”.

وندد البيت الأبيض بهذه الدعوة، معتبرًا أنها “تتناقض” مع القيم الأميركية.

وقال بن رودس، مستشار الرئيس باراك أوباما: “إنه أمر مخالف تمامًا لقيمنا كأميركيين”، وتابع أن “احترام حرية الديانة مدرج في إعلان الحقوق”.

ويعتبر “ترامب” المرشح الأوفر حظًا للفوز ببطاقة ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، ومعروف بمواقفه المثيرة للجدل حول المسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023