شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيار الناجي من الطائرة الروسية: لم أسمع أي تحذير تركي

الطيار الناجي من الطائرة الروسية: لم أسمع أي تحذير تركي
نقلت وكالة "رويترز"، تصريحات الطيار الناجي من الطائرة الروسية، التي أُسقطت فوق سوريا، من قبل الطيران الجوي التركي، قائلًا: "لم أر أو أسمع أي تحذيرات من تركيا"

نقلت وكالة “رويترز”، تصريحات الطيار الناجي من الطائرة الروسية، التي أُسقطت فوق سوريا، من قبل الطيران الجوي التركي، قائلًا: “لم أر أو أسمع أي تحذيرات من تركيا”.

وحسب وسائل الإعلام الروسية، قال قسطنطين موراختين: “لم يكن هناك أي تحذير، لا عبر اللاسلكي ولا بصريا.. لم يكن هناك أي اتصال على الإطلاق”، مضيفًا أنه “لو أراد الجيش التركي أن يحذرنا، كان قادرا على إرسال طائرة في محاذاتنا. لم يكن هناك أي شيء على الإطلاق”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت أن الطيران التركي أسقط مقاتلة من طراز “سوخوي 24” تابعة للجيش الروسي، نافية أن تكون خرجت من المجال الجوي السوري، بينما أكدت أنقرة، أنها انتهكت المجال الجوي التركي.

وأعلنت تركيا أمس أن اثنتين من طائراتها من طراز إف 16 أسقطتا مقاتلة روسية من طراز سوخوي 24 بعد إنذارها عشر مرات لمغادرة المجال الجوي التركي. وتحطمت الطائرة الروسية في أقصى شمال غرب سوريا شمالي اللاذقية، في منطقة يخوض فيها الجيش السوري منذ أيام معارك طاحنة بدعم من الطيران الروسي ضد جماعات معارضة تشمل مجموعات من أقلية التركمان الناطقة بالتركية في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023