شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مراسل “الحياة” من موسكو لـ”رصد”: أستبعد انزلاق روسيا عسكريا تجاه تركيا

مراسل “الحياة” من موسكو لـ”رصد”: أستبعد انزلاق روسيا عسكريا تجاه تركيا
قال مدير مكتب صحيفة "الحياة" بموسكو، رائد جبر، إنه لا يتوقع انزلاق روسيا إلى مواجهات عسكرية مع الجانب التركي، على خلفية إسقاط تركيا للطائرة الروسية اليوم.

قال مدير مكتب صحيفة “الحياة” بموسكو، رائد جبر، إنه لا يتوقع انزلاق روسيا إلى مواجهات عسكرية مع الجانب التركي على خلفية إسقاط تركيا للطائرة الروسية اليوم. 

وأكد “جبر” -في تصريحات لشبكة “رصد”- أنه من الواضح أن الأمور ذاهبة نحو تصعيد من الجانب الروسي، مضيفًا “أتوقع قيام روسيا بتجميد التعاون مع تركيا، ووقف رحلات الطيران، ومواجهة سياسية، ولكني أستبعد المواجهة العسكرية”.

وتابع جبر: “لكن من المبكر الحكم، وكله يعتمد على قرار “الناتو” من ناحية، وعلى الرغبة الروسية في استخدام الحادث للتصعيد من ناحية أخرى”.

كانت طائرة حربية روسية من طراز “سوخوي 24″، أسقطتها القوات التركية، صباح اليوم، في منطقة “باير بوجاق” “جبل التركمان” بريف محافظة اللاذقية شمالي غربي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا، وأكدت تركيا أنها واصلت انتهاكها للأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتان تركيتان من طراز “F 16” كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها، فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أنها تستطيع إثبات أن الطائرة لم تخترق المجال الجوي التركي، وأن إسقاطها ستكون له عواقب وخيمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023