شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو .. شرطي مصري بفرنسا: نظرة الفرنسيين للعرب أصبحت سيئة جدًا

بالفيديو .. شرطي مصري بفرنسا: نظرة الفرنسيين للعرب أصبحت سيئة جدًا
أكد شرطي مصري يعمل بوزارة الدفاع الفرنسية وشاهد عيان على تفجيرات باريس أن نظرة الفرنسيين للعرب أصبحت سيئة جدًا منذ الهجمة الإرهابية على صحيفة شارلي إيبدو، قائلاً: "النظرة بقت وحشة أوي للعرب والمسلمين من بعد أحداث

أكد شرطي مصري يعمل بوزارة الدفاع الفرنسية وشاهد عيان على تفجيرات باريس أن نظرة الفرنسيين للعرب أصبحت سيئة جدًا منذ الهجمة الإرهابية على صحيفة شارلي إيبدو، قائلاً: “النظرة بقت وحشة أوي للعرب والمسلمين من بعد أحداث شارلي إبدو”.

وأوضح محمد علي البرعي، في اتصال هاتفي لبرنامج “البيت بيتك” الذي يعرض على فضائية “Ten”، أن البحث الجنائي عن مرتكبي الأحداث الأخيرة كشفت عن أصولهم العربية، مشيرًا إلى أنه كان أحد الضباط المسؤولين عن تأمين استاد دو فرانس أثناء وقوع الحادث.

وشدد على استمرار حالة الاستنفار الأمني بشوارع فرنسا، وفرض حالة الطوارئ وحظر التجول بقرار من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

وشهد يوم الجمعة الماضي هجمات إرهابية أدت إلى مقتل 129 شخصًا على الأقل و352 جريحًا، و80 في حالة حرجة؛ حيث أطلق مسلحون النار على الناس في المطاعم والحانات، وفجَّروا قنابل قرب استاد فرنسا وقتل الحضور من حفل موسيقي في قاعة مسرح لو باتاكلان.

وأعلن “تنظيم الدولة” مسؤوليته عن الهجمات في بيان نُشر على الإنترنت باللغتين العربية والفرنسية. 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023