شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقِب هجمات باريس.. فرنسا تُكثّف ضرباتها ضد “تنظيم الدولة” في سوريا

عقِب هجمات باريس.. فرنسا تُكثّف ضرباتها ضد “تنظيم الدولة” في سوريا
قرر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، تكثيف الهجمات الجوية ضد أهداف "تنظيم الدولة" في سوريا. مشيرًا إلى أن هناك حاجة لتحالف واحد كبير للقتال في سوريا. كما طالب مجلس الأمن الدولي أن يجتمع ويتبنى قرارًا ضد تنظيم "الدولة الإسلامية

قرر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، تكثيف الهجمات الجوية ضد أهداف “تنظيم الدولة” في سوريا، مشيرا إلى أن هناك حاجة لتحالف واحد كبير للقتال في سوريا، كما طالب مجلس الأمن الدولي أن يجتمع ويتبنى قرارًا ضد “تنظيم الدولة”.

وكشف هولاند -في كلمة له الإثنين أمام أعضاء البرلمان- عن أنه سيجتمع مع الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأيام القادمة لبحث هذه القضية، وأوضح أن فرنسا تريد سيطرة أكثر فاعلية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وهذه هي المرة الأولى في أكثر من ست سنوات التي يخاطب فيها رئيس فرنسي مجلسي البرلمان مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية الذي انعقد في ما يطلق عليه مؤتمر في فيرساي، وهذا إجراء مخصص للمراجعات الدستورية وكلمات الرئاسة المهمة.

وتابع الرئيس الفرنسي أن فرنسا في حرب ضد “الجبناء” وليست في صراع مع “الحضارات”، وأضاف “لأن هؤلاء القتلة لا يمثلون أيا منها”، في إشارة إلى المسلحين المتهمين بتنفيذ الاعتداءات التي أسفرت عن مقتل 129 شخصا على الأقل.

ونفس السياق طالب الرئيس الفرنسي المشرعين بتمديد حالة الطوارئ التي أعلنت في فرنسا “ثلاثة أشهر”. وقال إن “مشروع قانون بهذا الصدد سيرفع يوم الأربعاء إلى البرلمان من أجل تمديد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023