شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استخدمي الزيوت للتخلص من الطلاء.. تعرفي على 6 طرق لتقوية أظافرك

استخدمي الزيوت للتخلص من الطلاء.. تعرفي على 6 طرق لتقوية أظافرك
تعتبر الأظافر عند معظم السيدات من مظاهر الجمال، فإذا كنت تعانين من مشكلة ضعف وتكسر وتشقق الأظافر فهذه هي النصائح:

تعتبر الأظافر عند معظم السيدات من مظاهر الجمال، فإذا كنت تعانين من مشكلة ضعف وتكسر وتشقق الأظافر فهذه هي النصائح:

1. تجنبي قص الجلد الزائد

تقول دونا بيريو، صاحبة منتجع صحي في مدينة نيويورك: “عندما تقومين بالتخلص من الجلد الزائد، فإنه يمهد الطريق لنمو ظفر جديد”.. إذا كنت تحبين العناية بأظافرك في المنزل فالتنظيف الأسبوعي أمر ضروري، قاومي فكرة قص الجلد الزائد؛ لأنك بذلك تقومين بقص الجلد الصحي الذي يليه؛ الأمر الذي سيدفع بالجسم لانتاج خلايا جلدية أكثر قسوة. الجلد الزائد حول الظفر يمنع اصابة الاظافر بالالتهابات والفيروسات.

2 .لا تهملي الطبقة الأساسية

طبقة الطلاء الأساسية مهمة جدًّا؛ لأنها تحمي الظفر من كل العيوب التي يمكن أن تحدث، ومنها الاصطباغ بالملونات الصلبة، بالإضافة إلى ذلك من خلال حماية أظافرك من الأصباغ، فأنت تحمينها من الاصفرار، وهي مشكلة شائعة جدًا تعاني منها النساء اللاتي يضعن طلاء الأظافر باستمرار، كذلك استخدام علاج لتقوية الأظافر الضعيفة يمكن أن يساعد على تقويتها وحمايتها أثناء النمو.

3 .امنحي أظافرك فترة راحة

بالرغم من كل ما يقال عن مساوئ طلاء الاظافر، إذا كان الطلاء يحتوي على 90-95 بالمائة من مادة نيتروسيللوز، فإن الطلاء يسمح للأظافر بالتنفس، وهذه المادة غير متوفرة في طلاء الجل والاكريليك، فهذه المواد لا تسمح للظفر بالتنفس ولا للرطوبة بالمرور إلى الظفر مما يجعل الظفر يعاني من الكبت، وبالتالي يؤدي إلى ضعف ومرض الظفر وربما تلفه الدائم.. إذا كنت مضطرة لاستعمال هذه المواد يفضل أن تتركي أظافرك تتنفس على الأقل لمدة 6 أسابيع بعد ذلك.

4 .الحفاظ على جلد طري

عندما تتعرض حافة الظفر للجفاف تصبح هشة جدًّا وقابلة للكسر السريع، لذلك احرصي على وضع القليل من الطلاء، سواء المقاوم للكسر أو الملون على أعلى حافة الظفر بحيث تغطيه وتحميه من عوامل التعرية مثل الماء والصابون والكشط.. قومي بتنعيم الطرف باستخدام مبرد خاص حتى تتخلصي من التشققات الصغيرة التي يمكن أن تعلق بالثياب وتؤدي الى تقصف وتكسر الظفر.. لا تقومي ببرد الظفر يمينا وشمالا التزمي بجهة واحدة.

5 .تخلصي من بقايا الطلاء غير المنتظم

أحيانا يمكن أن نهمل في تنظيف الأظافر بعد تراجع الطلاء عن الحافة؛ الأمر الذي لا يجعل اظافرك تبدو مهملة وقبيحة فقط بل ويسبب الضرر للأظافر التي تصبح مكشوفة جزئيًا للعوامل المسببة للهشاشة والضعف؛ حيث إن تراجع الطلاء عن حافة الظفر يعني بأن الوقت قد حان لإزالة الطلاء تمامًا.

6 .استخدام مزيل أساسه زيت

يعتبر مزيل الطلاء السيئ سببًا أساسيًا في ضعف وهشاشة الأظافر.. بعض المزيلات تحتوي على مواد كحولية ضارة تسبب جفاف سطح الظفر وبالتالي ضعفه وتكسره.. استخدمي مزيل طلاء يحتوي على زيوت مغذية مثل الكتان، والدراق والبيريلا التي تخترق سطح الظفر وتغذيه وترطبه وتمنع جفافه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023