شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فيس بوك” و”تويتر” يسخران من العزوف عن التصويت في الانتخابات

“فيس بوك” و”تويتر” يسخران من العزوف عن التصويت في الانتخابات
بدأ المصريون، صباح أمس الأحد، التصويت في انتخابات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية في 14 محافظة؛ هي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر

بدأ المصريون، صباح أمس الأحد، التصويت في انتخابات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية في 14 محافظة؛ هي: “الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح”.

وشهدت المحافظات الـ14 إقبالاً ضعيفًا على لجان الانتخابات، والتي حددتها اللجنة العليا للانتخابات بنسبة 1.1%؛ مما دفع العديد من الشخصيات الشهيرة إلى التعليق على الأمر بجوانب مختلفة.

ونشر المهندس حاتم عزام، عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- صورتين قارن فيهما عن انتخابات الثورة، وانتخابات ما بعد الانقلاب العسكري، وعلق قائلاً: “#محدش_راح: انتخابات الثورة ومسرحيات الانقلاب في صورة”.

وأضاف في تدوينة أخرى: “العبرة من اليوم: إذا كان هناك من هو حريص على #مصر قبل الانفجار الكبير، فليتحرك الآن.. سيسي بضاعة خاسرة وسيسقط وسيحاكم على جرائمه #محدش_راح”.

كما علق الدكتور سيف عبد الفتاح، الأستاذ بقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، على حسابه الشخصي بـ”تويتر” ساخرًا: “لا.. ما هو واضح.. الإقبال لا مثيل له!!”.

وقال هيثم أبو خليل، الناشط الحقوقي ومدير مركز “ضحايا” لحقوق الإنسان، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، قائلاً: ” #محدش_راح: لا أهتم بطريقة تزوير العسكر لمسرحية الانتخابات وكيفية طبخها في اليوم الثاني.. مهما يفعلوا.. خلصت خلاص..!”.

وأضاف في تدوينة أخرى: “يظن العسكر المجرمون أنهم بقهرهم وقتلهم للمصريين يستطيعون السيطرة عليهم.. اليوم كان الرد..!”.

وشارك الإعلامي معتز مطر، مقدم برنامج “مع معتز” على القناة الفضائية “الشرق”، في حملة السخرية من الوضع الانتخابي خلال اليوم الأول، قائلاً: “الكدابين والافاقين بيقولك #محدش_راح.. ناسنا وأهلينا أهم رايحين يكملوا مشوار النجاح اللي بدأ من 60 سنة.. يا ظلمة”.

وعلق الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، خلال تدوينة نشرها: “قارن بين إقبال حاشد على الانتخاب بعد الثورة وعزوف كامل بعد الانقلاب: تدرك الفرق بين الحرية والاستبداد، بين نظام منتخب وآخر أتى على ظهر دبابة”.

وقال المحامي والحقوقي جمال عيد، ساخرًا: “أنا عازم كل اللي صوَّتوا على غدا في مطعم جاد بتاع 26 يوليو، وحناخد ترابيزة لوحدنا..”.

وسخر  الدكتور باسم يوسف، الإعلامي عن برنامج “البرنامج” الموقوف، قائلاً: “عدم الإقبال على اللجان سببه استراتيجية عبقرية انثبت للعالم اننا بلد مش زحمة واننا حلينا مشاكل المرور والتلوث الخ.#السياحة_اولى”.

واستنكر الفنان محمد عطية، ما يقوم به الإعلاميون بدعوة الشباب للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البرلمان، قائلاً: “قمة السخرية من يتساءلون في الإعلام عن مشاركة الشباب.. الشباب مسروق ثورته..محبط..مقتول..معتقل .. يدعو ليلا ونهارا ” اللهم هجرة ” #محدش_راح”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023