شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على فوائد شرب الماء بالعسل لصحة الإنسان

تعرَّف على فوائد شرب الماء بالعسل لصحة الإنسان
العسل الأبيض معروف بفوائده الكثيرة وقدرته الفائقة على الوقاية من الكثير من الأمراض.

العسل الأبيض معروف بفوائده الكثيرة وقدرته الفائقة على الوقاية من الكثير من الأمراض.

ونشر موقع “سونتيه بلاس” الفرنسي المهتم بآخر التطورات المتعلقة بصحة الإنسان، مقالة عن فائدة شرب الماء بعسل النحل يوميًا.

وأشار الموقع إلى أن عسل النحل من أكثر السكريات فائدة لجسد الإنسان؛ لما يحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات لا يستطيع جسم الإنسان أن يتخلى عنها، فهو يحتوي على أكثر من 80% من الكربوهيدرات وغني بمادة الفراكتوز والجلوكوز، وهما عنصران من السكريات البسيطة التي يتم هضمها بسهولة من قبل الجسم ولا تزيد الوزن، إضافة إلى كونه غنيًا بالمواد المضادة للأكسدة، ويساعد على تحييد الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا السليمة ويمكن أن تعزز أمراض القلب والشرايين وحتى السرطان.

هذه المادة غنية بـ(فيتامين C ،B6، الثيامين والنياسين)، الأحماض الأمينية والمعادن (الكالسيوم والزنك والصوديوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والنحاس) التي تعزز الجسم والوقاية من الأمراض.

كما ذكر الموقع طريقة تحضيره، وهي عبارة عن وضع العسل النقي مع الماء الدافئ، وتناوله مرتين بشكل يومي؛ إحداهما في الصباح والأخرى في المساء قبل النوم مباشرة، وفي غضون أسبوع واحد فقط ستكون فوائده ظهرت على البشرة وصحة الجسد وطاقته. ومن الفوائد التي تحل على جسد الإنسان تقوية جهاز المناعة، والقضاء على جلطات الدم والمشاركة في علاج التهاب الشعب الهوائية، إضافة إلى إزالة المخاط الزائد من الرئتين والقضاء على الطفيليات من الجهاز الهضمي والتخلص من السموم وتنظيم عملية الهضم.

كما يسهم العسل الأبيض أيضًا في قتل البكتيريا الضارة في المعدة وتحسين وظائف الكلى ومنع الإمساك وتخفيف الإسهال ولديه قدرة على مكافحة العدوى ومنح الطاقة للجسم وفقدان الوزن عن طريق الشعور بالشبع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023