شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاشتباه بأعضاء نادي محبي اللحى في السويد بأنهم عناصر بـ”تنظيم الدولة”

الاشتباه بأعضاء نادي محبي اللحى في السويد بأنهم عناصر بـ”تنظيم الدولة”
كان أعضاء في نادي اللحى يلتقطون صورًا في قلعة بالسويد، حينما حضرت الشرطة إلى المكان، بعد بلاغ وردها من أحد المارة ظن أن أعضاء الفرقة هم عناصر في "تنظيم الدولة".

كان أعضاء في نادي اللحى يلتقطون صورًا في قلعة بالسويد، حينما حضرت الشرطة إلى المكان؛ بعد بلاغ وردها من أحد المارة ظن أن أعضاء الفرقة هم عناصر في “تنظيم الدولة”.

وذكر موقع “سكاي نيوز”، نقلًا عن صحيفة “الجارديان” البريطانية، أنه يوم السبت الماضي، وعندما كان أعضاء نادي محبي اللحى يعقدون جلسة تصوير في قلعة جنوبي السويد، قام أحد المارة بإبلاغ الشرطة بأنه شاهد تجمعًا لـ”تنظيم الدولة” في القلعة.

والأمر الذي أدى للاشتباه بالمجموعة، هو التشابه الكبير بين أعضائها و”تنظيم الدولة”؛ حيث رفعوا علمًا أسود عليه سيفين متقاطعين، وإطلاق كل أفراد المجموعة لحاهم وارتداؤهم ملابس سوداء اللون.

وقال عضو النادي/ أندريس فرانسون -حسب “سكاي نيوز”- أن الضباط غادروا المكان بعد أن علموا بحقيقة المجموعة والابتسامة تعلو وجوههم.

وأشار فرانسون إلى أننا ننتمي إلى نادٍ هو جزء من منظمة أُنشئت في الولايات المتحدة، وتعمل ضد الظلم والعنصرية والكراهية، معتبرًا أن الحادث طريف لكنه في الوقت ذاته مخجل أن يجري تشبيه النادي ذي الأعمال الخيرية بتنظيم إرهابي” وذلك على حد قوله.

ويسود أوروبا ذعر رهيب من “تنظيم الدولة” بسبب ما يعرضه التنظيم من فيديوهات قتل أو ذبح لمعارضيه أو بعض الصحفيين الأجانب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023