شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصعيد حجاج السياحة إلى عرفات مباشرة

تصعيد حجاج السياحة إلى عرفات مباشرة
قال وكيل أول وزارة السياحة المشرف على الحج السياحى- محمد شعلان ، أن تصعيد حجاج السياحة يبدأ ظهر- اليوم الثلاثاء - وحتى منتصف اليوم، مشيراً إلى أن التصعيد سيتم مباشرة إلى عرفات.

 قال وكيل أول وزارة السياحة المشرف على الحج السياحي محمد شعلان إن تصعيد حجاج السياحة يبدأ ظهر اليوم الثلاثاء وحتى منتصف اليوم، مشيرًا إلى أن التصعيد سيتم مباشرة إلى عرفات دون المبيت يوم التروية بمنى؛ وذلك حرصًا على راحة الحجاج.

وأضاف شعلان أن اللجنة المشتركة بين الوزارة وممثلي الخدمة الميدانية بالمؤسسة الأهلية لمطوفي البلاد العربية ملتزمة بمتابعة أحوال الحجيج بالمخيمات بعرفات ومنى على مدار الساعة؛ للوقوف على تمام حصولهم على جميع الخدمات بموجب عقود خدمات الطوافة وإعداد تقارير فورية بالمخالفات والملاحظات إن وجدت للعمل الفوري على حلها، وفقًا لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء، والذي تلقت “رصد” نسخة منه.

وشدد شعلان على التزام الشركات السياحية بتقديم الخدمات المتفق عليها مع الحاج دون تقصير، لافتًا إلى أنه لا تهاون مع أي شركة يثبت مخالفتها؛ باعتبار أن مصلحة الحاج هي المستهدف.

ومن جانبها أشارت إيمان قنديل وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية إلى أن هناك 800 أتوبيس لنقل جميع حجاج السياحة إلى صعيد عرفات بدء من ظهر اليوم “الثلاثاء”، لافتة إلى التنسيق التام بين البعثة وغرفة الشركات ومؤسسة الطوافة ونقابة السائقين للعمل على إنجاح التصعيد لعرفات وأداء المناسك دون أي مشاكل.

وأضافت قنديل أن هناك تواصلاً وتشاورًا دائمًا بين البعثات النوعية والبعثة الرسمية وبخاصة البعثة الطبية للاطمئنان على سلامة الحجيج وتوجيه الاطباء إلى الحالات المرضية بمكان وجودهم.

ومن جانبه أشار محمد بكر رئيس غرفة عمليات الحج السياحي إلى أن غرفة العمليات لم تتلق إلا عددًا محدودا من الشكاوى، وتم التعامل الفوري معها وحلها، لافتًا إلى أن هناك تواصلاً دائمًا بين أعضاء البعثة ومشرفي الشركات السياحية للوقوف على أي مستجدات وللمتابعة المستمرة لأحوال الحجيج.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023