شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يدفع 1.5 مليار شيكل تعويضات للمستوطنين جراء حرب غزة

الاحتلال  يدفع  1.5 مليار شيكل تعويضات للمستوطنين  جراء حرب غزة
قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إنه في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة التي بدأت في الثامن من يوليو 2014 وانتهت في 28 سبتمبر، تم تقديم عشرات آلاف دعاوي التعويض عن الأضرار التي لحقت بأملاك واقتصاد المستوطنين .

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إنه في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة التي بدأت في الثامن من يوليو 2014 وانتهت في 28 سبتمبر، تم تقديم عشرات آلاف دعاوي التعويض عن الأضرار التي لحقت بأملاك واقتصاد المستوطنين إضافة إلى جنود الاحتياط.

وأوضحت أنه تم تقديم 4579 دعوى تعويض عن الأملاك التي تعرضت إلى الضرر المباشر، بيوت، سيارات ومزارع،  وتم حتى اليوم أي بعد عام تقريبًا على الحرب، معالجة 99% من الملفات ودفع تعويضات بلغ حجمها الكلي 123 مليون شيكل، حسب ما يستدل من معطيات نشرتها سلطة الضرائب الإسرائيلية.

كما تم تقديم 25.249 دعوى على خلفية الاضرار الاقتصادية غير المباشرة “انخفاض أو فقدان المدخول ودفع اجور للمشغلين الذين تغيب عمالهم عن العمل”، وتم حتى الآن معالجة 90% من هذه الملفات، ودفعت الدولة تعويضات بقيمة 1.345 مليار شيكل.

وهناك 3100 دعوى لم يتم الانتهاء من معالجتها بعد، وحصل رجال الاعمال الذين قدموها على دفعة اولية حسب أنظمة الدولة.

 كما خصصت وزارة الحرب الإسرائيلية مبلغ 30 مليون شيكل لدفع تعويضات لحوالي 63 ألف جندي احتياط تم تجنيدهم خلال الحملة. ويتراوح حجم التعويض بين 100 شيكل كحد ادنى، و15 الف شيكل كحد أعلى.

ويتم معالجة التوجهات خلال 14 يومًا، ودفع التعويض في الأول من الشهر الذي يلي تقديم الطلب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023