شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ريك سانتوروم” يجدد السباق نحو البيت الأبيض

“ريك سانتوروم” يجدد السباق نحو البيت الأبيض
أعلن السيناتور الجمهوري السابق ريك سانتوروم، أنه سيخوض مجددًا السباق إلى البيت الأبيض لعام 2016, وكان سانتوروم قد خسر أمام منافسه ميت رومني لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في عام 2012 .

أعلن السيناتور الجمهوري السابق ريك سانتوروم، أنه سيخوض مجددًا السباق إلى البيت الأبيض لعام 2016,  بعدما خسر أمام منافسه ميت رومني لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في عام 2012 .

وذكر راديو “سوا”، أن السيناتور السابق “57 عاما”  صرح أمام أنصاره في كابوت بولاية بنسيلفانيا “شرق البلاد”  قائلًا “علينا أن نسترد أميركا” واعدًا بأن يكون مرشح الطبقة العاملة ,وأضاف، أن “العائلات العاملة لا تحتاج إلى رئيس آخر مرتبط بالحكومة الكبيرة أو رأس المال الكبير , وقال “اليوم هو يوم بداية هجومنا المضاد”.

و أضافت الإذاعة، أن محاولة “سانتوروم” الثانية ستكون أكثر صعوبة في ظل تنافس 15 شخصية جمهورية، وخصوصًا أنه غاب عن الأضواء الإعلامية لوقت غير قصير.

ولا يزال “سانتوروم” معارضًا عنيدا لزواج المثليين، إضافة إلى انتقاده الشديد لسياسة الرئيس باراك أوباما في الشرق الأوسط معتبرًا أن الاستراتيجية العسكرية الأميركية ضد “تنظيم الدولة” يجب أن تكون أكثر حزمًا.

وكان السيناتور السابق فاجأ الجميع قبل أربعة أعوام حين فاز بولاية آيوا “وسط البلاد”، أول ولاية صوتت في الانتخابات التمهيدية. لكنه يواجه هذه المرة وجوها جديدة في الحزب الجمهوري مثل أعضاء مجلس الشيوخ تيد كروز وراند بول وماركو روبيو، إضافة إلى حاكم ولاية وسكانسن “شمال” سكوت ووكر الذي يحظى بشعبية في الجناح الجمهوري المحافظ ،ومايك هوكابي الذي سبق أن ترشح العام 2008.

وبالإضافة إلى ذلك من المحتمل أن يعلن جيب بوش ترشحه أيضًا مستندًا على إرث رئيسين سابقين هما أبوه وشقيقه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023