شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرة بإسطنبول للتنديد بحكم إعدام مرسي

مظاهرة بإسطنبول للتنديد بحكم إعدام مرسي
نظم أعضاء اتحاد طلاب الأناضول، اليوم السبت، تظاهرة في مدينة اسطنبول، للتنديد بأحكام الإعدام التي صدرت في وقت سابق بحق الرئيس محمد مرسي، ونحو 100 آخرين في قضيتي "التخابر مع حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني"..

نظم أعضاء اتحاد طلاب الأناضول، اليوم السبت، تظاهرة في مدينة اسطنبول، للتنديد بأحكام الإعدام التي صدرت في وقت سابق بحق الرئيس محمد مرسي، ونحو 100 آخرين في قضيتي “التخابر مع حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني”، و”اقتحام السجون”.

وذكر مراسل الأناضول، أن المحتجين احتشدوا في فناء مسجد السلطان محمد الفاتح، عقب صلاة العشاء، وهم يرددون هتافات مناهضة لأحكام الإعدام المذكورة، وذلك من قبيل: “المسلم لا يخضع للظلم”، “السيسي قاتل، ونحن معك يا مرسي”، و”ألف سلام من اسطنبول لمقاومة الإخوان”.

وعقب ذلك خرج المشاركون في المظاهرة وقد ارتدوا أكفانا، في مسيرة إلى ميدان “سراتش خانة” القريب من المسجد، وهم يحملون لافتات، منددة بالأحكام، ومؤيدة للمحكومين، وذلك من قبيل: “السلام على الشهداء الأحياء”، و”إخوانك في أيدي الجلادين، فلتنهضي يا تركيا”.

وفي بيان باسم المجموعة، قال: “أبو بكر جوندوز” الناطق الإعلامي باسم الاتحاد المذكورة: “لقد قامت المدافع والدبابات بإجبار رئيس مصر المنتخب بـ 52%، على ترك السلطة هو وإدارته قبل أن يكمل عامه الأول”، مضيفا: “ونحن ندين أحكام الإعدام المذكورة، ونؤكد وقوفنا بجانب من صدرت بحقهم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023