شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء وسياسيون: لا تكفي “أقيلوا وزير العدل” ولكن عودوا إلى ثورتكم

نشطاء وسياسيون: لا تكفي “أقيلوا وزير العدل” ولكن عودوا إلى ثورتكم
أثيرت حالة من الاستياء لدى العديد من السياسيين والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تصريحات وزير العدل، المستشار محفوظ صابر، أمس الأحد، والتي قال فيها إن "ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا...

أثيرت حالة من الاستياء لدى العديد من السياسيين والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تصريحات وزير العدل، المستشار محفوظ صابر، أمس الأحد، والتي قال فيها إن “ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا؛ لأن القاضي لابد أن يكون قد نشأ في وسط مناسب لهذا العمل، مع كامل الاحترام لعامل النظافة.

ورأى الناشط السياسي، شادي الغزالي حرب، أنه لا يكفي المطالبة بإقالة وزير العدل، بل لابد من المطالبة بوضع قانون للوساطة والمحسوبية.

وقال “مش كفاية أقيلوا وزيرالعدل، كفاية مسكنات، المطلوب لازم يبقى قانون مكافحة الواسطة والمحسوبية في كل مؤسسات الدولة كجزء منقانون مكافحة الفساد”.

وقال- في منشور آخر عبر صفحته على “تويتر”-  “بالرغم إن تصريحاته دي هي خير معبر عن حالة المنظومة القضائية في بلدنا، لكن برده اقيلوا وزير العدل، حاكموا وزير العدل، أصلحوا منظومة العدالة”.

ودعا نائب رئيس حزب الوسط، البرلماني السابق، حاتم عزام، إلى العودة إلى الثورة، إذ نشر عبر صفحته على “تويتر”- “لا تقولوا أقيلوا وزير العدل، فإنه لم يصرح إلا بالواقع، بل عودوا إلى ثورتكم”.

فيما توجه الكاتب الصحفي، أسعد طه- عبر صفحته على “تويتر”- بالشكر إلى عامل النظافة، قائلا: “سيدي عامل النظافة .. نعم فيداك طاهرتان”.

ورأى الداعية الإسلامي، فاضل سليمان، عبر صفحته على “تويتر”- أن “ابن عامل النظافة الشريف أنظف ١٠٠٠ مرة من وزير عدل فاسد ومنحط أخلاقيا -بحسب قوله-.

وعلّق الإعلامي زين العابدين توفيق- عبر حسابه على “فيس بوك”- قائلاً “ابن عامل النظافة سينظف مصر من أوساخكم ويلقيكم في مزبلة التاريخ حيث يجب أن تكونوا”.

واكتفى وسام عبد الوارث، مؤسس إئتلاف صوت الحكمة، بنشر الهاشتاج “أقيلوا وزير العدل”، عبر صفحته على موقع “تويتر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023