شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دانفورد” رئيسا لأركان الجيوش الأمريكية

“دانفورد” رئيسا لأركان الجيوش الأمريكية
قال أحمد بحر، القيادي في حركة حماس ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، اليوم الثلاثاء، إن المقاومة الفلسطينية تمتلك القوة المعنوية وقوة الإعداد والتحضير

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، أنه اختار الجنرال في سلاح البحرية جوزف دانفورد، رئيسا لهيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة، لافتا إلى التحديات التي تنتظره، وفي مقدمها التصدي لجهادي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وفي حال تثبيته في هذا المنصب من قبل مجلس الشيوخ، فإن دانفورد سيستفيد من خبرته خلال خدمته في العراق وأفغانستان، خصوصا عندما تسلم قيادة قوات الحلف الأطلسي، والقوات الأمريكية في أفغانستان من فبراير 2013، إلى أغسطس 2014، ومنذ أكتوبر تسلم قيادة قوات المارينز.

وسيكون الجنرال دانفورد، في موقع جيد لتقديم الاستشارات للرئيس الأمريكي في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية، وعليه أيضا احتواء الخلافات مع روسيا التي يتزايد دورها، ومواجهة تصاعد قوة الصين العسكرية، واقتطاعات تلقائية محتملة في الموازنة، ما يمكن أن يخلق مصاعب للجيش الأمريكي.

وقال أوباما، وهو يقدم الجنرال دانفورد في البيت الأبيض “إنني أعرف جو وواثق به، سبق أن أظهر قدرته على إعطائي نصائح عسكرية تستند إلى تجربته الميدانية”، مضيفًا أنه “أحد الاستراتيجيين الأكثر مدعاة للاحترام في جيشنا.. إنه معروف ومحترم لدى حلفائنا ولدى الحزبين في الكونجرس وأعضاء الحكومة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023