شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الناتو يحدّث قاعدتين جويتين في رومانيا

الناتو يحدّث قاعدتين جويتين في رومانيا
أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، عن تحديث وتوسيع قاعدتين جويتين في رومانيا، بهدف تمكينهما من استقبال العتاد الثقيل، وتعزيز تواجد قواته في البلدان القريبة من روسيا.

أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو”، عن تحديث وتوسيع قاعدتين جويتين في رومانيا، بهدف تمكينهما من استقبال العتاد الثقيل، وتعزيز تواجد قواته في البلدان القريبة من روسيا.

وذكرت محطة “ديجي 24” التليفزيونية الرومانية، اليوم الجمعة، أن أعمال البناء ذات الصلة في القاعدة 90 للنقل الجوي في أوتوبني شمالي العاصمة بوخارست قد بدأت بالفعل، مشيرة إلى إن الحلف سيعزز أيضا مدرج الطائرات في القاعدة الجوية في كامبيا تورزي شمال غربي البلاد، لضمان إجراء مناورات عسكرية دون مشاكل.

وأوضحت أن عملية تحديث المنشأتين الجويتين ستتكلف 15 مليون دولار، وتأتي هذه العمليات في إطار استعداد الحلف لتمركز معدات قتالية ثقيلة، وحاملات أفراد مدرعة، ودبابات في رومانيا.

وقال فيوريل بانا، قائد القاعدة “90”، إن الاستثمارات ستتيح فرصة تسيير عدد أكبر من الطائرات مقارنة بالوقت الحاضر، بما في ذلك إمكانية إتاحة مراكز توقف فنية، لافتا إلى أن كلفة رفع مستوى القاعدة الجوية في أوتوبني ستبلغ 9 ملايين دولار، وتشمل هذه الأعمال أيضا نقاط التحكم الخاصة بالأسطول وبرج الملاحة الجوية ومركز تنسيق المهمة العسكرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023