شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلود يونكر يدعو لتوزيع المهاجرين جغرافيًا على أوروبا

كلود يونكر يدعو لتوزيع المهاجرين جغرافيًا على أوروبا
دعا رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، اليوم الأربعاء، دول الاتحاد الأوروبي إلى تسهيل الهجرات الشرعية لتجنب حصول مآسي في البحر المتوسط، مما أغضب النواب المحافظين في البرلمان الأوروبي.

دعا رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، اليوم الأربعاء، دول الاتحاد الأوروبي إلى تسهيل الهجرات الشرعية لتجنب حصول مآسٍ في البحر المتوسط، مما أغضب النواب المحافظين في البرلمان الأوروبي.

وقال يونكر، خلال نقاش في البرلمان الأوروبي حول النتائج “غير الكافية” -حسب قوله- للقمة الأوروبية الاستثنائية التي عقدت الخميس الماضي، إنه “علينا أن نعمل على تسهيل الهجرة الشرعية، في حال أغلقنا الأبواب فسيدخل المهاجرون خلسة من النوافذ”، داعيًا أيضا إلى قيام “نظام كوتا لتوزيع المهاجرين جغرافيًا على كل أوروبا”.

وبغالبية 449 صوتا مقابل 130، وامتناع 93 عن التصويت، أصدر النواب الأوروبيون قرارًا تضمن فرض “كوتا إجبارية” من طالبي اللجوء على الدول الـ28 للاتحاد الأوروبي.

إلا أنه سيكون من الصعب على الدول الأعضاء الموافقة على هذا القرار، لأنه يفترض حكمًا تعديل اتفاقية دبلن التي تجبر الدول التي يصل إليها المهاجرون استقبالهم ودرس مطالبهم للجوء، وإعادة من ترفض طلباتهم.

واقترحت المفوضية الأوروبية، إعادة النظر بهذه الاتفاقية عام 2013، إلا أن 24 دولة من دول الاتحاد الأوروبي ال28 رفضت ذلك، ومن بين هذه الدول لوكسمبورج التي كانت يومها بقيادة يونكر نفسه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023