شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانتخابات في توجو: الرئيس المنتهية ولايته الأوفر حظًا

الانتخابات في توجو: الرئيس المنتهية ولايته الأوفر حظًا
توقع خبراء فوز الرئيس، المنتهية ولايته، فور جناسينجبي، المترشح لولاية ثالثة على التوالي، من بين خمسة مرشحين في الانتخابات الرئاسية في توجو، والتي تجرى غدًا السبت...

توقع خبراء فوز الرئيس، المنتهية ولايته، فور جناسينجبي، المترشح لولاية ثالثة على التوالي، من بين خمسة مرشحين في الانتخابات الرئاسية في توجو، والتي تجرى غدًا السبت، إذ إن “جناسينجبي” ورث حزب “تجمع الشعب التوجولي”، عن والده الذي ظل يحكم حتى وفاته.                

وتفيد تقارير بأن منافسي “جناسينجبي” الأربعة، لا يمتلكون ميزة تمكنهم من منافسته على السلطة، بينما لدى الرئيس المنتهية ولايته، القدرة على تحريك مؤسسات الدولة لصالحه، ما يجعل اللعبة الانتخابية تفتقد إلى التوازن. 

هذا، وتنحصر المنافسة المحتملة بين الرئيس المنتهية ولايته، وبين جون بيار فابر، من “التحالف الوطني من أجل التغيير”، وهي الحركة المعارضة الرئيسية في البلاد.

وشكك المرشح المعارض “جون فابر”، في نزاهة السجل الانتخابي، مشيرًا إلى احتمالية أن يكون تم التلاعب به من قبل مؤسسات الدولة لصالح “جناسينجي”، بينما أعلنت الحكومة التوجولية، “حيادها” في العملية الانتخابية، وتشكيلها لجنة لحل ما قد يعترض المسار الانتخابي، من أزمات متوقعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023