شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميركل: الاتحاد الأوروبي سيضاعف تمويل عملية “تريتون”

ميركل: الاتحاد الأوروبي سيضاعف تمويل عملية “تريتون”
أعلنت المستشارة الألمانية، إنجيلا ميركل، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي سيضاعف ثلاث مرات تمويل مهمة البحث والإنقاذ التي ينفذها في المتوسط، وذلك في محاولة من بروكسل لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين على أوروبا

أعلنت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي سيضاعف ثلاث مرات تمويل مهمة البحث والإنقاذ التي ينفذها في المتوسط، وذلك في محاولة من بروكسل لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين على أوروبا.

وقالت ميركل، في ختام قمة أوروبية طارئة بعد مقتل أكثر من 750 مهاجرًا في غرق مركب في المتوسط، إنه “علينا أن نتصرف بسرعة، وهذا يعني أننا سنضاعف ثلاث مرات تمويل عملية تريتون”، لمراقبة الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط.

من جهته، قال رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر: “لقد ضاعفنا ثلاث مرات عملية تريتون في حين أن المقترح كان زيادتها مرتين فقط”، موضحًا أن القادة الأوروبيين أعلنوا رفع مساهماتهم بمزيد من السفن التي ستقوم بدوريات في المتوسط، وكذلك أيضا بطائرات ومروحيات وأفراد.

وأكدت ميركل أن ألمانيا مستعدة لوضع سفينتين في تصرف المهمة، في حين تعهدت فرنسا بوضع سفينتين أيضا وبلجيكا سفينة واحدة، وأنه “من المهم أن نتقدم على كل الأصعدة من أجل أن لا تتكرر مثل هذه المأساة، إذا أمكن”.

وعن نطاق عملية تريتون، قالت ميركل: “لم نوسع اليوم ميدان عملياتها للسماح لها بالخروج من المياه الإقليمية الأوروبية باتجاه السواحل الليبية”، مضيفة “لكننا بحاجة على الأرجح إلى مناقشة هذا الأمر مجددًا”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023