شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خريجو الطب يتهمون رئيس جامعة جنوب الوادي بالتعسف في فصلهم

خريجو الطب يتهمون رئيس جامعة جنوب الوادي بالتعسف في فصلهم
صدر قرار بإلغاء تعاقد الأطباء خريجي أول دفعة لكلية طب قنا 2015 من جامعة جنوب الوادي، بعدما أعلن...

صدر قرار بإلغاء تعاقد الأطباء خريجي أول دفعة لكلية طب قنا 2015 من جامعة جنوب الوادي، بعدما أعلن مستشفى الجامعة عن حاجته لأطباء خريجين جدد في عدة تخصصات، وتقدمهم وقبولهم بالفعل، قبلما تقدمت إحدي الطالبات وتدعى "شيماء فيهم سليمان" بمذكرة طعن على الإعلان الصادر من الجامعة ضد رئيس الجامعة بصفته وتم قبول الطعن من قبل محكمة القضاء الإداري، ليصدر قرار بإلغاء تعاقد كافة الأطباء المقبولين.

 

ويتهم الأطباء رئيس الجامعة بالتواطؤ في الموضوع حيث إن الجامعة لم تقم بتقديم أي محام للدفاع في القضية، خاصة وأن الإعلان الذي تم تعيين الطلبة علي أساسه قانوني ومتعارف عليه في جميع كليات الطب على مستوى الجمهوريةـ ولكن الشؤون القانونية للجامعة لم تهتم بالقضية، ولم تحضر أي جلسات بها حتى أصدرت المحكمة قرارها بإلغاء الإعلان.

 

وأخطرت الجامعة الطلاب المعينين مسبقا بألا مكان لهم في مستشفى الجامعة أو الاستراحات، وبعد تجمعهم ومحاولة مقابلة مدير المستشفيات بقنا الدكتور مكرم مسلم أخبروهم بأنهم أمام حل واحد وهو قبول العمل بشكل مؤقت دون عقد لكي يستمروا في المستشفى ويتسنى لهم البقاء في الاستراحات ومساكن الجامعة.

 

ويقول عدد من الأطباء الذين تم إلغاء تعيينهم رفضو ذكر أسمائهم: "احنا النبتة الأولى للكلية في الجامعة وثمرة جهد 7 سنوات من التعب، وبعد ما قابلنا مدير المستشفيات طلب منا إما التواجد في الأقسام بشكل غير رسمي لسد العجز وإما إخلاء الاستراحات والمستشفى والخروج منها".

فيما تابع: "ووصل بنا الأمر للذهاب لرئيس الجامعة الدكتور عباس منصور ورفض مقابلتنا بل تهرّب منا وخرج من باب آخر، وعندما تحدثنا معه أثناء خروجه قال احنا خرجناكم وملكومش تعيين عندنا وإذا لم تخلوا الاستراحات والمستشفى خلي الأمن يطلعكم بره المستشفى وخرج مسرعا بسيارته".

وأضاف آخر: "أرسل رئيس الجامعة لنا أفراد الأمن للتعامل معانا وتحدثوا معانا بألفاظ خارجة أثناء محاولتنا لقائه، ووصلت لتشابك بالأيدى، وفعلا غادرنا المستشفى وها نحن اليوم بعد أن كنا أطباء مقيمين ليس لنا أي صفة بسبب هذا التعسف من إدارة المستشفى والجامعة فهل هذا ما كنا ننتظره من الإدارة مع أبنائها؟".
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023