شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خاشقجي: تجاوزات الإعلام المصري ضد السعودية تستلزم تدخلا

خاشقجي: تجاوزات الإعلام المصري ضد السعودية تستلزم تدخلا
انتقد الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، تجاوزات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى على المملكة...

انتقد الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، تجاوزات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى على المملكة والأمير سعود الفيصل، خلال حديث له أمس، مشيرا إلى أنها تستلزم تدخلا لوقفها.

 

وقال خاشقجي -في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- إن الإعلام في مصر لو كان حرا لما قال ذلك، مستدركا بأنه "إعلام النظام".

 

 

يأتي ذلك بعد أن اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالمناقشات، عقب فيديو تم تداوله للإعلامي إبراهيم عيسى، انتقد خلاله كلمة وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، ردا على رسالة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال القمة العربية، بشأن الملف السوري.

 

يُشار إلى أن إبراهيم عيسى قال خلال برنامجه "25-30" مساء أمس الأحد إن "الموقف السعودي والقطري من الأزمة السورية لم يتغير بعد مرور 5 أعوام، لا سيما بعد مقتل مئات الآلاف من السوريين، كما يعدّون الساعات من أجل رحيل بشار، كأن السعودية وقطر لم توفّرا تمويلا لبعض الجماعات التابعة للقاعدة وداعش بسوريا؟".

 

وأضاف، عبر برنامجه على قناة "أون تي في": "أي مراوغة أو إنكار منهم لا تستحق أي تعليق"، مضيفًا "ما زال الحل السياسي لدى السعودية وقطر هو رحيل الرئيس الأسد".

 

وتساءل: "كيف يكون هذا حلا سياسيا؟"، قائلا: "سياستنا أودت سوريا بألف داهية، والسياسة التي تعتمدها السعودية في  سوريا لم تنجح، بل فشلت فشلا ذريعًا فظيعًا مريعًا، ومع ذلك هم مصرون على سياستهم."

 

وأردف عيسى قائلاً: "سعود الفيصل يقول لبوتين إن روسيا تسلح الأسد ليقتل شعبه، وأنا أقول: وتركيا والسعودية وقطر تسلح جماعات المعارضة، واستجلبت جماعات إرهابية لتقتل السوريين".

 

 

من جانبه، قال كساب العتيبي، المعارض السعودي، ودكتور العلوم السياسية، تعليقًا على كلمة "الفيصل": "بدأ إعلام الـCC، خاصةً (أبو حمالات) إبراهيم عيسى يستهزئ إلى حد الشتم بالموقف السعودي"، مضيفًا حسب تدوينة له على "تويتر"/ "لا تسامُح في وقت الحرب!".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023