شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الحراك يتواصل في الشارع ضد حكم العسكر

بالصور.. الحراك يتواصل في الشارع ضد حكم العسكر
شهدت محافظات مصر منذ صباح اليوم تظاهرات بشتي أنحاء الجمهورية من ميادين وشوارع رئيسية...

شهدت محافظات مصر منذ صباح اليوم تظاهرات بشتي أنحاء الجمهورية من ميادين وشوارع رئيسية وجامعات، استمرارًا للحراك المعارض للحكم العسكري، والمطالبة بإسقاطه.

 

البحيرة

 

نظمت طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر فرع دمنهور، وقفة احتجاجية منددة باستمرار حبس الحرائر، نظموا خلالها عرض فريزنج بعنوان "فك الكلابش" تعبيراً عن رفضهن لاستمرار حبس الحرائر وما يتعرضن له من انتهاكات.

 

رددت المشاركات هتافات معارضة لحكم العسكر، ومنددة بمواقف شيخ الأزهر المخزية تجاه الانتهاكات المستمرة بحق حرائر الأزهر، كما رفعوا لافتات مطالبة بسرعة الإفراج عن الفتيات.
 

ونظم العشرات من أطفال قرية الغرباوي التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، وقفة احتجاجية لإعلان تضامنهم الكامل مع إضراب معتقلي "سلخانة الابعادية"، المتواصل منذ أكثر من 24 يوما، رفع المشاركون لافتات تطالب بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، وإلغاء القضايا الهزلية الملفقة لهم.


 

أسيوط
 

نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بمدينة أسيوط، مسيرة طلابية من أمام مسجد ناصر بالمنفذ مرورا بشارع النميس منددين باعتقال الطلاب، وفصلهم نهائيا من الجامعة.

 

وردد الطلاب هتافات منددة باستمرار الاعتقالات، من بينها: "سرقوا الثورة وقتلوا اخويا.. طلعوا حسني وحبسو أبويا"، "خدت كام مليون دولار علشان تقتل اخوك بالنار"، و"إحنا الطلبة ولينا إرادة مش هتحكمنا تاني بيادة".

 

الشرقية
 

وفي الشرقية نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" مسيرة معارضة للحكم العسكري بميدان القومية في الزقازيق تنديداً بما يحدث في حق المرأة المصرية من انتهاكات والمطالبة بالقصاص للشهداء.

 

هتفت المتظاهرات هتافات رافضة للانقلاب العسكري ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين، ومؤكدة تواصل الحراك الثوري.

 


 

كفر الشيخ

 

نظم ثوار كفر الشيخ مسيرة على الطريق الدولي في مدخل المدينة رفضًا لتدخل الجيش المصري في اليمن، رافعين شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي وسط تفاعل كبير من المارة.

 

بينما اصطف أحرار العجوزين بدسوق في سلسله بشرية مناهضه لحكم السيسى، ورفع المشاركون لافتات تندد بسوء الحالة المعيشية، مطالبين السيسى بالرحيل عن حكم مصر.



 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023