شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلل إعلامي: حرب إقليمية واسعة إذا ردت إيران على عاصفة الحزم

محلل إعلامي: حرب إقليمية واسعة إذا ردت إيران على عاصفة الحزم
قال أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة، سعيد الغريب، إن "الحرب الجارية في اليمن الآن، ستتحول بالتأكيد إلى...

قال أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة، سعيد الغريب، إن "الحرب الجارية في اليمن الآن، ستتحول بالتأكيد إلى حرب إقليمية واسعه، حال قيام إيران بالرد على عملية عاصفة الحزم".

 

لكن "الغريب" استدرك في حديثه لـ"رصد"، أن احتمال الرد الإيراني ضعيف، مشيرًا إلى أن التحالف العربي نفسه تقريبًا يقصف الآن أيضًا مدينة تكريت السنية في العراق، "وهذا بالطبع لصالح النفوذ الإيراني في العراق"، على حد قوله.

 

وأوضح "الغريب" أن "هؤلاء يضربون اليمن لدرء النفوذ الشيعي في المنطقة، وفي الوقت نفسه يضربون العراق والمدن السنية بها لصالح النفوذ الشيعي في المنطقة. شيء مؤسف، لكن التفسير وكلمة السر وراء هذه التحركات المتناقضة هو الأمر الأمريكي"، على حد تعبيره.

 

وأكد أستاذ الصحافة، أن الخسائر "حدثت وستحدث فعلًا للحوثيين في اليمن، ولكن القصف الجوي لن يحسم المعركة على الأرض"، متوقعًا أن "تضطر دول الخليج في النهاية  للتدخل البري، ما سيكون له عواقب وخيمة، نظرًا للطبيعة الوعرة للأراضي اليمنية"، مستدلًا: "ولنا فيما حدث أيام عبد الناصر عبرة وعظة لمن أراد أن يتعظ ويستفيد من دروس التاريخ القريب".

 

 

وتساءل "الغريب": "لماذا لم تتحرك هذه الجيوش لصد الغزو الأنجلوأمريكي للعراق 2003؟ ولماذا لم تتحرك هذه الجيوش عندما كان العدو الصهيوني يدك حصون وبيوت غزة السنية أيضًا على رؤوس نسائها وأطفالها وشيوخها؟".

 

سعيد الغريب، أجاب على تساؤله، ختامًا، بقوله: "الإجباة للأسف مرة بطعم العلقم؛ وهي أن هذه الجيوش العربية لاتتحرك كما تحركت اليوم، إلا بأمر وموافقة الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعتبر الكيان الصهيوني جزءً لا يتجزأ منها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023