شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعلام المصري يزعم الاشتباك مع أسطول إيران.. ومغردون: أفلام هندي

الإعلام المصري يزعم الاشتباك مع أسطول إيران.. ومغردون: أفلام هندي
  زعمت الكاتبة الكويتية، فجر السعيد، بأن البحرية المصرية...

 

زعمت الكاتبة الكويتية، فجر السعيد، بأن البحرية المصرية أجبرت سفنًا إيرانية علي الانسحاب من مضيق باب المندب.

 

ولاقي الخبر تداولاً واسعًا في أوساط الصحف المصرية، على الرغم من عدم وجود أي تأكيدات من مصادر عسكرية، أو تصريحات رسمية من الجانب المصري أو الإيراني حول الأمر.

 

ورغم احتفاء وسائل الإعلام المصرية بالخبر، إلا أن مغردي موقع التواصل الاجتماعي تويتر تناولوا الأمر بموجة كبيرة من السخرية والتهكم، خاصة وأن الأمر يعيد للأذهان واقعة مزاعم "أسر قائد الأسطول الأمريكي" الشهيرة.

 

وقال أحد المغردين: "الأسطول المصري ده اللي هو متمركز فين حضرتك؟ بلاش شغل الأفلام الهندي دا".

 

بينما تهكم آخر قائلاً: " بعد أن أسره الأسطول المصري، قائد الأسطول الإيراني يلتقي قائد الأسطول الأمريكي داخل الزنزانة ويصفعه، ويقوله أنت السبب ويطلب نقله لزنزانة أخرى".

 

وعلق مغرد آخرعلى الواقعة بالقول: "وياريت تأسروا قائد الأسطول الإيرانى علشان يسلى قائد الأسطول الأمريكى الأسير".

 

يُذكر أن موقع الخليج أونلاين نقل عن مصادر عسكرية يمنية أن سفنًا حربية إيرانية كانت قريبة من ميناء عدن تتأهب للتدخل العسكري في اليمن فجر غد الجمعة، غير أن انطلاق عملية «عاصفة الحزم» فجر اليوم الخميس أحبط المخطط الإيراني، وأدت لتراجع السفن الإيرانية بعيدًا عن ميناء عدن، دون ذكر أي دور للجانب المصري في العملية.

 

وكانت السعودية قد أعلنت بدء عملية «عاصفة الحزم» ضد الحوثيين في اليمن إلي جانب 4 دول خليجية من «مجلس التعاون الخليجي» هي الإمارات والكويت وقطر والبحرين، وبمشاركة دول مصر والمغرب والأردن والسودان وباكستان في العملية العسكرية، فضلاً عن إعلان تركيا تقديم الدعم اللوجيستي لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023