شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سالمان: اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمارالجديد قيد الإعداد

سالمان: اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمارالجديد قيد الإعداد
قال أشرف سالمان وزير الاستثمار بحكومة إبراهيم محلب إن الوزارة تعكف حالياً على إعداد...

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار بحكومة إبراهيم محلب إن الوزارة تعكف حالياً على إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، لافتاً إلى أهمية وضع آليات واضحة للتطبيق جاذبة للمستثمر.

 

وكانت الوزارة قد أصدرت قانون الاستثمار الجديد الذي أثار جدلا واسعا قبل ساعات من انطلاق المؤتمر الاقتصادي 13 مارس الجاري .

 

وطالب سالمان وفقا لما نقلته "رويترز" أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بالإسراع في وضع خريطة استثمارية بالمحافظات توضح الموارد والمزايا المتاحة بكل محافظة بجانب توضيح للأراضي المخصصة للاستثمار بموافقاتها المسبقة كخطوة مهمة وأساسية لتطبيق نظام الشباك الواحد.

 

ودعا أعضاء الاتحاد لتقديم مقترحاتهم بشأن جذب المستثمرين لنقل استثماراتهم إلى مختلف المحافظات عن طريق تقديم حوافز قطاعية وجغرافية واقعية، مشيراً إلى أنه تم عرض أفكار مشروعات بالمحافظات أمام المستثمرين بالمؤتمر وهي تحتاج إلى مزيد من التفاصيل والدراسات وحساب مبدئي للعوائد الاستثمارية والتي تمكن المستثمر من اتخاذ قراره بالاستثمار.

 

يشار إلي أن عالية المهدي عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة سابقا قالت لـ"رصد" في وقت سابق أن قانون الاستثمار الجديد بحاجة لكثير من المراجعة متوقعة تعديلة من قبل البرلمان القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023