شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف المؤتمر الاقتصادي.. مانشيتات واحدة وحصيلة مختلفة

صحف المؤتمر الاقتصادي.. مانشيتات واحدة وحصيلة مختلفة
صخب مثير للجدل بسيناريو واحد، شهدته الصحافة المصرية ومانشيتاتها حول حصيلة الأموال التي ربحها النظام، بعد...

صخب مثير للجدل بسيناريو واحد، شهدته الصحافة المصرية ومانشيتاتها حول حصيلة الأموال التي ربحها النظام، بعد الانتهاء من اليوم الثاني من فاعليات المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ، لكن اختلف التنفيذ.

جريدة "اليوم السابع" تطلعك أن مكاسب اليوم الثاني للمؤتمر 90 مليار دولار، حصيلة ما قدّمه المشاركون من منح وقروض وأعمال استثمارية، سرعان ما تصطدم برقم جديد تنشره جريدة "الأخبار" المحسوبة على الدولة، حيث أكدت أن الأرباح تعدّت 100 مليار دولار.

تلك الأرقام لم تتفق مع بقية الصحف، حيث قالت صحيفة "البوابة" التي يرأسها عبد الرحيم على، إن أرباح المؤتمر وصلت إلى 85 مليار دولار، ليختلف الرقم تماما فى جريدة "الشروق" التى أكدت أن الحصيلة من اليوم الثاني وصلت إلى 92 مليار دولار، وفى جريدة "المصري اليوم" وصلت الحصيلة إلى 55 مليار دولار.

وفي خضم تلك الأحداث المتتالية التي كان فيها الإعلام المصري هو الخبر وليس ناقله، لم تهدأ وسائل الإعلام الأخرى من وتيرة تناولها أخبار مكاسب حكومة محلب من المؤتمر الاقتصادي، فبقيت على خطها الموالي للحكومة، إذ انخرطت في نقل أخبار وأرقام متضاربة لنتائج المؤتمر الاقتصادي على غرار الصحف القومية والخاصة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023