شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: لن أنتظر حدوث تغيير آخر بعد 30 يونيو

السيسي: لن أنتظر حدوث تغيير آخر بعد 30 يونيو
قال عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، إن الشعب المصري أصرّ على التغيير، في 30 يونيو، وأنه إذا أراد...

قال عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، إن الشعب المصري أصرّ على التغيير، في 30 يونيو، وأنه إذا أراد التغيير مرة أخرى، فسيفعلها، مضيفًا: "بس أنا والله لا يمكن أستنى أبدًا لما يحصل ده".

 

وفي كلمته الختامية بالمؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ، أفاد السيسي بتحدثه إلى المسؤولين عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، منبهًا عليهم أن "الوقت حاسم"، وأن الفترة المعروضة منهم لتنفيذ المشروع "كبيرة جدًا".

 

وأوضح السيسي، أنا قال لهم: "من فضلكم أنا مستعجل، عشان إحنا متاخرين، فالمتاخر يا بيجري يا بيمد.. فالجري مش هيكفي، محتاجين نتحرك بسرعة أكتر من كده".

 

وبرر قائد الانقلاب العسكري، رفضة للمدة التي من المفترض أن يتم تنفيذ المشروع بها، والتي تصل إلى 12عامًا، وفقًا لما نقلته وكالة بلومبرغ الاقتصادية العالمية؛ بأن العاصمة الجديدة، تتسع على أقصى تقدير لـ 6 ملايين شخص، في حين تزيد مصر سنويًا 26 مليون فرد.

 

هذا ويشار إلى أن تكلفة المشروع، تصل إلى 80 مليار دولار، أي أكثر من 610 مليار جنيه مصري، فيما تصل تكلفة المرحلة الأولى منه، وفقًا لوزير الإسكان، إلى 45 مليار دولار.

 

تطرق السيسي في حديثه أيضًا، إلى اتفاقه مع شركة سيمنز الألمانية، على إقامة 3 محطات كهرباء بطاقة 13200 ميجاوات، وبتكلفة تصل إلى 6 مليار يورو، على أن تقوم مصر بسداد هذه التكلفه خلال 12عامًا.

 

كما أكد قائد الانقلاب العسكري، أنه اتفق مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية، على أن تقوم برفع كفاءة المحطات المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة؛ هي من تمول المشروع، على أن تقوم مصر بالسداد خلا السنوات القادمة.

 

وكان عبدالفتاح السيسي، قال إن مصر تحتاج إلى 300 مليار دولار، على أقل تقدير، لإعادة بنائها اقتصاديًا، لافتًا إلى عزمه عقد مؤتمر اقتصادي كل عام في نفس التوقيت، كتجمع للدول التي تعاني اقتصاديًا، داعيًا المستثمرين والشركات والدول، للإعداد لهذا التجمع منذ الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023