شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زويل يروج لمشروعه في المؤتمر الاقتصادي

زويل يروج لمشروعه في المؤتمر الاقتصادي
خلال كلمته اليوم السبت، في ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي المنعقد بشرم الشيخ؛ روج أحمد زويل...

خلال كلمته اليوم السبت، في ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي المنعقد بشرم الشيخ؛ روج أحمد زويل لمشروعه، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

 

وزعم "زويل" أن مشروعه يعد واحدًا من المشروعات القومية الكبرى في مصر، موضحًا أنه مدينة تشيدها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مساحة 200 فدان في مدينة 6 أكتوبر.

 

وقال العالم المصري، إن المشروع يمثل "أول شراكة حقيقية بين الشعب والحكومة؛ لتحقيق نهضة علمية ومعرفية وبالتبعية نهضة اقتصادية تسهم في زيادة الإنتاج القومي".

 

كذلك شملت كلمة "زويل" افتخاره بالعمل كمستشار علمي للرئيس الأمريكي باراك أوباما، مشددًا على أهمية علاقة الاقتصاد بالمعرفة وارتباطهما الوثيق.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هناك صراع حول أرض المشروع، فيما كان آخر ما قررته محكمة القضاء الإداري، مطلع مارس الجاري؛ هو حجز الدعوى المقامة من طارق محمد خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية.

 

وتطالب الدعوى بوقف تنفيذ البند "ب" من المادة الأولى من قرار رئيس الوزراء رقم 832 لسنة 2014، الصادر في 19 مايو 2014، والذي نص على أن يسلم المبنى الأكاديمي والحرم المحيط به، طبقًا للرسم الهندسي المرفق؛ إلى صندوق تطوير التعليم، الذي يقوم بدوره بتسليمه إلى جامعة النيل وتخصيص باقي الأرض لمشروع زويل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023