شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسلاميون عن برهامي: يحركه الأمن.. والجبهة السلفية تدعوه لمناظرة

إسلاميون عن برهامي: يحركه الأمن.. والجبهة السلفية تدعوه لمناظرة
هاجمت قيادات إسلامية حزب النور والدعوة السلفية، بعد الدعوة التي أطلقها ياسر برهامي،...

هاجمت قيادات إسلامية حزب النور والدعوة السلفية، بعد الدعوة التي أطلقها ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة باستعدادهم للمشاركة في إجراء مراجعات فكرية لشباب جماعة الإخوان المسلمين المعتقلين في السجون، قائلين إن النور وأمثال برهامي هم من في حاجة للمراجعات الفكرية، بعد أن أصبحوا أداة في يد الأجهزة الأمنية.

 

أحمد عبدالعزيز، المستشار الإعلامي للرئيس محمد مرسي، قال إن سلفية برهامي هم من يحتاجون إلى المراجعات الفكرية بعد خيانتهم لجماعة الإخوان وباقي تيار الإسلام السياسي الذين تخلوا عنه في سبيل البقاء في المشهد السياسي المصري بسبب الطمع في مقعد برلماني.

 

وطالب عبدالعزيز شباب الإخوان في مصر بالعمل على عقد مراجعات فكرية لأبناء سلفية برهامي سيان شيوخ أو شباب، وشرح لهم ما فعلوه من إثم لا يمت لأخلاق المسلمين بأي صلة وهو الخيانة.

 

وأضاف عبدالعزيز في تدوينة بموقع "فيس بوك": "أيها الإخوان وأنصار الإخوان لينوا بيد إخوانكم من حزب الزور (المتمسلفين) وكونوا (أندالاً)" على حد قوله.

 

أحمد رامي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، دعا ياسر برهامي، الأب الروحي لحزب النور، أن يذهب ليحصل على ترخيص الخطابة الذي منعته منه الأوقاف أولا قبل أن يتحدث عن الإخوان.

 

وقال "رامي" لـ"رصد" إن برهامي يبحث عن دور له ليتقرب للنظام، مع كامل احترامنا للسلفية مدعوة، إلا أن برهامى وحزبه ليسوا إلا أحزاب ضرار لا يملكون قرارا، فهم تحركهم أجهزة أمنية كعادتهم.

 

ووجه رامي حديثه لبرهامي قائلا: "لتسمعنا رأيك عن وقائع باتت تتواتر من نوعية السيدة التي اشتكت في النيابة شبابا عاشروها؛ ولم يدفعوا المقابل فتحركت النيابة ودفعوا لها المقابل؟".

 

من جانبه، قال مصطفى البدري، عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية إن برهامي وحزبه لا يشغلهم أعداء الإسلام في الداخل والخارج على قدر ما يشغلهم محاربة وتشويه العاملين للإسلام والمناصرين له، حيث إن كل الحركات والجماعات التي تنصر الإسلام قولا وعملا يمثلون لهم عائقا كبيرا أمام الفكر الانبطاحي الذي يريدون نشره وترويجه بدعم وتمويل دول ومخابرات تابعة للمشروع الصهيوأمريكي في المنطقة.

 

وأضاف "البدري" لـ"رصد": "لذلك لا تراهم يستنكرون الإجرام الذي تمارسه السلطة الحاكمة منذ الانقلاب والذي مازال مستمرا، رغم تربصهم بالدكتور مرسي أثناء وجوده في الحكم، ومحاولة تضخيم كل أخطائه بل والافتراء عليه بأمور لم تحصل أساسا، والآن يحاولون إشاعة أن الإخوان والرافضين لحكم العسكر هم السبب في كل المشاكل الموجودة في مصر".

 

وجدد البدري دعوته لمناظرة برهامي، أحد كبار دعوته السلفية، أو حزبه، علنية ليعرف المسلمون من خلالها من الذي يحتاج لمراجعات فكرية.

 

ووجه البدري تساؤلات لبرهامي وأتباعه: "هل حال مصر الآن أفضل مما لو استمر الرئيس المنتخب في موقعه؟ وما هو مستوى التحسن سواء سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا؟ وهل حال الدعوة الإسلامية أفضل حاليا من ذي قبل، أم أن الدعاة إلى الله مكبلين لا يقدرون على الصدع بالحق، وأن من يفعل ذلك بين سجين وطريد وممنوع من الخطابة؟



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023