شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لمرضى الربو: بخاخ الكورتيزون أفضل.. وتجنبوا اللحوم ليلًا

لمرضى الربو: بخاخ الكورتيزون أفضل.. وتجنبوا اللحوم ليلًا
يستخدم  أغلب مرضى الربو بخاخات الكورتيزون الموضعية وتدور تساؤلات عن الآثار الجانبية...

يستخدم  أغلب مرضى الربو بخاخات الكورتيزون الموضعية وتدور تساؤلات عن الآثار الجانبية لهذه الباخاخات على المدى البعيد؟ وهل هي فعلا أقل ضررًا من حبوب الكورتيزون؟ وهل هناك أعشاب تفيد مريض الربو وتجعله يستغني عن تلك البخاخات؟.

 

أجاب عن هذه التساؤلات الدكتور جميل القدسي الذي أكد أنه بالنسبة لبخاخ الكورتيزون فهو أقل ضررًا من تناول الكورتيزون بشكل حبوب لأن الجرعة في البخاخ تكون عادة موضعية وقليل جدًا منها يمتص.

 

ولفت صاحب مجموعة جميل القدسي الغذائية أن بعض الدراسات أشارت إلى أن الكورتيزون حتى ولو بجرعة بخاخ قليلة يسبب هشاشية العظام، وهي نقص كتلة العظم وسماكته، والذي يصبح العظم فيه رقيقًا بالرغم من أنه لم يفقد معادنه.

 

ونصح القدسي بأنه لكل من أراد التخلص من مشكلة الطرق التنفسية المزمنة مثل الربو وحساسية الصدر وحساسية الأنف والجيوب المزمنة، باستخدام  مكونات العشبة باستخدام زيت وخل (إكليل الجبل والخزامى والزنجبيل الميرمية البابونج والينسون والزعتر والمليسة) لمدة 3 شهور مشيرًا إلى أنها تأتي بنتائج عظيمة.

 

ودعا القدسي المصابين بالربو وحموضة المعدة والتهاب المعدة والتهاب الجيوب وحساسية الأنف والتهاب المفاصل عادة بعدم تناول اللحوم في الليل وكذلك المشتقات الحيوانية، وأن يسبقوا المشتقات الحيوانية عادة بتناول الفواكه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023