شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحادات طلابية تطالب “التعليم العالي” بسرعة إجراء الانتخابات

اتحادات طلابية تطالب “التعليم العالي” بسرعة إجراء الانتخابات
عقد اتحادات الجامعات الحكومية بالتنسيق مع عدد من اتحادات الجامعات الخاصة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تحركاتهم الفترة المقبلة، بعد إهمال وزير التعليم العالي بحكومة الانقلاب طلبهم الاجتماع به للاستماع إلى مطالبهم.

عقد اتحادات الجامعات الحكومية بالتنسيق مع  عدد من اتحادات الجامعات الخاصة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تحركاتهم الفترة المقبلة، بعد إهمال وزير التعليم العالي بحكومة الانقلاب طلبهم الاجتماع به للاستماع إلى مطالبهم.

وأكد الطلاب خلال اجتماعهم على مطالبهم، مطالبين بضرورة الإسراع في فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب.

وطالبوا بإلغاء  البند المتعلق بالنشاط الطلابي الملحوظ كشرط من شروط الترشح للانتخابات، مؤكدين إمكانية استخدامه بشكل تعسفي بحق الطلاب.

ولفتوا إلى ضرورة تقديم ضمانات واضحة على نزاهة الانتخابات الطلابية القادمة بعد الإعلان عنها.

وشدد  المشاركون على ضرورة الإضغاء إلى مطالبهم وتحقييقها في أسرع وقت، وأكدوا أنه في حالة عدم الاستجابة لطلبات الاتحادات الموقعة على البيان الصادر، فإن الاتحاد سيتخذ إجراء تصعيديقد يصل لدعوة ممثلي اتحادات الجامعات لانتخاب مكتب تنفيذي لاتحاد طلاب مصر.

وحضر المؤتمر اليوم عدد من طلاب العيش و الحرية, للاستماع إلى مطالب الاتحادات ودعمهم في نضالهم ضد تعسف السلطة في إجراء الانتخابات.

وصدر البيان بتوقيع اتحاد جامعات القاهرة وعين شمس وطنطا والإسكندرية والمنصورة، وكذلك  والسويس وبورسعيد وأسيوط، وأيضًا جامعات أسوان وسوهاج وحلوان وجنوب الوادي والمنيا والزقازيق.

ووقع عدد من طلاب اتحادات الجامعات الخاصة، إذ شارك اتحاد الجامة الروسية، وجامعة المستقبل، وكذلك جامعة مصر الدولية، وطلاب من الجامعة البريطانية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023