شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلاشنكوف وبطاطس ومصاصة.. تعرف على أغرب الهدايا الدبلوماسية

كلاشنكوف وبطاطس ومصاصة.. تعرف على أغرب الهدايا الدبلوماسية
أهدى الرئيس الروسي فلادمير بوتين سلاح كلاشنكوف روسي الصنع من طراز \\\\\\\"ايه كي- 47\\\\\\\" نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارة بوتين الأولى لمصر منذ أن تولى السيسي الحكم

أهدى الرئيس الروسي فلادمير بوتين سلاح كلاشنكوف روسي الصنع من طراز  \\\\\\\”ايه كي- 47\\\\\\\”  نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارة بوتين الأولى لمصر منذ أن تولى السيسي الحكم.
يأتي\\\\\\\”الكلاشنكوف\\\\\\\” بعد مرور قرابة عام على \\\\\\\”الجاكت\\\\\\\”الذي حصل عليه \\\\\\\”السيسي\\\\\\\” في زيارته لروسيا  في عام 2014 والذي كان محل سخرية من رواد مواقع التواصل الإجتماعي.
الغرابة في الهدايا المتبادلة بين الرؤساء ارتبطت في أكثر من مناسبة بالرئيس الروسي فلادمير بوتين، ففي 2010
 قدم رئيس وزراء بلغاريا، بويكو بوريسوف، كلب كاراكاتشانسكي الذي يعد كلب حراسة قويًا ولديه قدرة على التحمل.، على الرغم من رسمية المقابلة فلم يتراجع بوتين عن قبول الهدية وحمل الكلب أمام الكاميرات ومن خلفه أعلام البلدين.

\"\\"\\\\"كلب.jpg\\\\"\\"\"

وأهدى بوتين رئيسة كوريا الجنوبية، بارك كون هيه،  في يناير من العام الماضي، 12 دمية  خشبية من \\\\\\\”ماتريوشكا\\\\\\\” الروسية التقليدية.
ولم يخلو يناير 2014 من الغرائب وارتبطت أيضا بروسيا، فمن  خلال اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية الأمريكي \\\\\\\”جون كيري\\\\\\\” ونظيره الروسي\\\\\\\” سيرجي  لافروف لمناقشة الوضع الأمني في روسيا،، فاجأ كيري الجميع  بإخراج حبتي بطاطس أهداهم لنظيره الروسي، مما أثار ضحك الحضور، وشكل ذلك الموقف جدلا بين الأوساط السياسية، وأوضح كيري \\\\\\\”كيري سبب تلك الهدية خلال المؤتمر الصحفي\\\\\\\”: كنا نتحدث خلال عيد الميلاد حول أيداهور وقد قال لافروف أثناء المحادثة أنه يعرف البطاطس في أيداهور وبالتالي فكرت البطاطس له كمفاجأة\\\\\\\”.
\"\\"\\\\"بطاطس.png\\\\"\\"\"

 

ومن روسيا نتقل إلى بريطانية، حيث تشعر أن الهدايا المقدمة للأسرة الملكية في بريطانيا هدايا أسرية أكثر منها بروتوكولية رسمية، حيث حص الأميران ولييام وكيت على هدايا تستخدم لأغراض منزلية مثل:\\\\\\\”فلتر لتنقية المياه، زجاجة صلصة الفلفل الحار، ، سكين للخبز،وقواعد خشبية للأكواب\\\\\\\” ونختم بـ\\\”مصاصة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023