شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احذر “مروج مخدرات الثورة” على وسائل الإعلام

احذر “مروج مخدرات الثورة” على وسائل الإعلام
مع تصاعد الزخم الثوري في ربوع مصر يتصاعد معه كم الشائعات التي تهدف لتشتيت الجماهير...

مع تصاعد الزخم الثوري في ربوع مصر يتصاعد معه كم الشائعات التي تهدف لتشتيت الجماهير الغاضبة والتلاعب بها، يأتي بعضها من معارضي الثورة ويأتي الجزء الأكبر منها من بعض مؤيدي الثورة، الذين يحاولون نصرتها عن طريق نشر شائعات لتحميس الجماهير.

 

ويُعدّ هذا الأسلوب الملتوي من الأساليب التي أصابت العديد من المعارضين للنظام بالإحباط، فنشر شائعات عن وفاة "السيسي" وشائعات انشقاق الجيش الثاني الميداني، وشائعات "الانقلاب يترنح"، وغيرها من "المخدرات الفكرية" أدت لتوريط المتظاهرين في العديد من المجازر التي حدثت لهم؛ لأنهم كانوا يعتقدون صحة الشائعات يتبعها إحباط عام وانهيار مصداقية الثوار وقياداتهم، مما يخدم أعداء الثورة.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج جديد لمحاربة ترويج الشائعات حتى لو بهدف نبيل، وهو زيادة حماسة الجماهير وكان الهاشتاج بعنوان: "‫#‏مروج_مخدرات" للتحذير من مروجي هذه الشائعات.

 

وقال الناشط "هيثم غنيم" تعليقًا على الهاشتاج على حسابه على "فيس بوك": "إزاي هاشتاج بسيط جدًا اسمه ‫#‏مروج_مخدرات خلی بعض المذيعين يخافوا "smile emoticon"، وازاي الشباب قررت تنضّف الإعلام من بعض الوجوه، أعتقد صاحب فكرة الهاشتاج لازم يجمع الأسماء اللي اتفق المعظم عليها، ويكون فيه مطالبة للقنوات اللي شغالة بدعم الثورة في اﻷساس إنها تكفّ عن استضافة مروجي المخدرات أيًا كان منصبهم أو اسمهم".

 

وأضاف عمرو عبدالهادي على حسابه الرسمي على "فيس بوك": " ‫#‏مروج_مخدرات لو كان مع السيسي بيبقى اسمه المواطنون الشرفاء، ولو في صف الشرعية يبقى اسمه أمنجي أو سبوبجي".

 

وقال الكاتب الصحفي "أنس حسن": "ناس زعلانة إن فيه ناس هتيجي في الرجلين بسبب هاشتاج ‫#‏مروج_مخدرات.. بس الحقيقة إن أي هاشتاج محدش يقدر يتحكم بمحتواه إلا جمهوره.. تابعوا الناس بتكتب إيه هتلاقوهم مجمعين على مجموعة أسماء وصفحات وبيسوقوا أسباب لده.. مش معقول نتجاهل كل الناس دي بورع كاذب.. الناس زهقت من مروجي الحشيش وأتباعهم".

 

وقال الناشط بالجبهة السلفية محمد جلال: "كل واحد فينا عاوز يخدم القضية فبيأفور.. كل واحد بينشر خبر مش متأكد من مصدره.. خبر من صفحة مجهولة.. صورة قديمة.. كل واحد بيدور على لايك وشير على حساب قضيته ودينه اوعى تبقى ‫#‏مروج_مخدرات".

 

وقال المذيع بقناة "مكملين" أسامة جاويش: "شعور رائع إنك تشتغل في مباحث المخدرات، وتحاول تكشف كل المروجين smile emoticon- –  اللهم لا تجعلني ‫#‏مروج_مخدرات".

 

وقال الناشط الإسلامي عبدالرحمن ضاحي: "الانقلاب بكل ما فيه من مساوئ أعطى بعض المحللين والنشطاء من مروجي المخدرات وجاهة ومكانة وماديات ما كانوا يحلمون بمثلها.. وكان من مصلحتهم ترويج المخدرات وبيع الوهم للناس لكي تستمر السبوبة ولا تنقطع.. #‏مروج_مخدرات".

 

وقال القيادي في الجبهة السلفية محمود فتحي: "‫#‏مروج_مخدرات: كل من قال إن يوم ‫#‏25يناير أو غيره هو يوم حسم وإنهاء الإنقلاب!!".

 

وأضاف د.سيف ناصف: "‫#‏مروج_مخدرات.. عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "كفى بالمرء كذبًا أن يحدث بكل ما سمع"  ،"صحيح الجامع للألباني رحمه الله تعالى".

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023