شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على طاقم الحكام الفرنسي لمباراة الأهلي والزمالك

تعرف على طاقم الحكام الفرنسي لمباراة الأهلي والزمالك
  أسند الاتحاد المصري لكرة القدم إدارة مباراة القمة بين قطبي الكرة...
 
أسند الاتحاد المصري لكرة القدم إدارة مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية لطاقم حكام فرنسي يتكون من طوني شابرون حكم ساحة والمساعد الأول هشام زكراني والمساعد الثاني جوهان بيرو والحكم الرابع جان شارلي، وجاء ذلك بعد استقالة لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبدالفتاح .
 
 
وكان الأهلي الذي اشتكى من أداء بعض الحكام تقدم مؤخرًا بطلب إلى الاتحاد لإسناد جميع مبارياته المقبلة في الدوري إلى حكام أجانب وهو ما دفع لجنة الحكام إلى تقديم استقالتها.
 
 
الحكم الدولي الفرنسي "طوني شابرون" من مواليد 23 أبريل عام 1972، وحصل على الشارة الدولية عام 2007 ، بدأ مسيرته التحكيمية 1996 وشارك في بطولة كأس العالم للشباب 17 سنة عام 2011 بالمكسيك.
 
 
ويساعد شابرون فى إدارة اللقاء: "هشام زكراني" 36 عامًا، والحاصل على الشارة الدولية 2015 ، وهو أحدث وجه في القائمة الدولية للمساعدين في الوقت الذي لم يدرك اسم المساعد الثاني "جوهان بيرو"، والحكم الرابع "جان شارلي" بالقائمة الدولية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم .
 
 
ويشتهر طوني بأنه متوتر وعاشق البطاقات حيث إنه لم تخلُ مباراة أدارها في الدوري الفرنسي من بطاقة صفراء على الأقل، في هذا الموسم فقط من الدوري الفرنسي أخرج ٦٧ بطاقه صفراء إلى جانب ٦ حمراء، ولم يمر سوى ٢٢ جولة من الدوري الفرنسي .
 
 
ويعد لقاء لوريان وجانجون في الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي هو آخر لقاء أداره الحكم الفرنسي قبل أن يعلن الاتحاد المصري عنه لقيادة القمة .
 
 
وشهدت المباراة الأخيرة للحكم احتساب ركلتي جزاء، واحدة لكل فريق، بالإضافة إلى حالة طرد مباشر ليونوس سانخاري لاعب جانجون، في لقاء شهد 4 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء .
 
 
مثله الأعلى الحكم الإيطالي الشهير "كولينا"، وهو يشبهه إلى حدٍ كبير في نفس طريقه حلاقة الشعر .
 
 
والجدير بالذكر أن هذه هي المرة السابعة التي يدير فيها حكم فرنسي لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك .
 
 
ويتصدر الزمالك المسابقة برصيد 40 نقطة متفوقًا بفارق ثماني نقاط على الأهلي الذي يتقاسم المركز الثالث وله مباراة مؤجلة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023