شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داود أوغلو:سنواجه بحزم العنصرية التي يتعرض لها المسلمون بأوروبا

داود أوغلو:سنواجه بحزم العنصرية التي يتعرض لها المسلمون بأوروبا
أكد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" أن "الدين...

أكد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" أن "الدين الإسلامي دين أساسي ورئيسي في أوروبا، وسيظل كذلك"، مؤكداً أنهم سيواصلون تصديهم للأيادي "التي تمتد بالعدوان على المساجد والجوامع في أوروبا". 
 


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة التركية، مساء أمس الجمعة، في مدينة زيورخ السويسرية التي ذهب إليها بعد انتهائه من برنامج "دافوس" الاقتصادي، وذلك أمام حشد من الأتراك المقيمين في المدينة المذكورة، والتي أوضح فيها أنه شارك في مسيرة الجمهورية الرافضة للإرهاب بالعاصمة الفرنسية باريس، "وذلك للتأكيد على رفضنا الإرهاب بكافة أشكاله وصوره". 
 


وتابع المسؤول التركي قائلا: "لقد سرنا بين الزعماء الأوروبيين الرافضين للإرهاب في باريس لنؤكد على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال لأي شخص أن يخلط بين الإرهاب والإسلام"، معربًا عن رفضه الشديد للهجمات العنصرية التي تستهدف المسلمين في العديد من البلدان الأوروبية، ودور عبادتهم على خلفية الهجمات الإرهابية التي شهدتها مؤخرًا بعض المدن الأوروبية. 
 


ولفت "داود أوغلو" إلى أنه أكد خلال لقاء أجراه مع بعض المسلمين في أوروبا، خلال زيارات قام بها في وقت سابق الشهر الجاري، أنهم سيواجهون بكل حزم كافة أشكال العنصرية التي يتعرض لها المسلمون المقيمون هناك، مضيفًا: "أقولها مجددًا من زيورخ الدين الإسلامي أحد الأديان الرئيسية في أوروبا، وسيبقى كذلك". وأشار  إلى أن المسلمين والمسيحيين يعيشون جنبًا إلى جنب في سلام بأوروبا، مضيفًا: "ولن يستطيع أحد أن يعرقل هذا". 
 

وشارك رئيس الوزراء التركي "داود أوغلو" في الدورة الـ 45 لمنتدى الاقتصاد العالمي "دافوس"، في الفترة ما بين 21 و24  يناير الجاري، على رأس وفد تركي رفيع المستوى مكون من 30 شخصية، بينهم عدد من المسؤولين والوزراء.   
 


وفي وقت سابق مساء أمس؛ أتم رئيس الحكومة التركية برنامجه بدافوس، وتوجه إلى مدينة زيورخ، ليلتقي المواطنين الأتراك المقيمين في المدينة السويسرية.

 

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها تركيا بالمنتدى على مستوى رئاسة الوزراء، عقب المشادة الكلامية الشهيرة عام 2009، بين رئيس الوزراء التركي آنذاك "رجب طيب أردوغان"؛ والرئيس الصهيوني السابق "شمعون بيريز"، حيث صرح أردوغان حينها بأن "دافوس انتهى بالنسبة له".  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023