شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بديع والحكم على ياسر علي وخلية السويس أهم محاكمات اليوم

بديع والحكم على ياسر علي وخلية السويس أهم محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة...

تنظر المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية اقتحام قسم العرب ، كما يصدر اليوم الحكم على الدكتور ياسر علي بتهمة التستر على الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الشرعي ، وتفض محكمة جنايات شمال القاهرة الأحراز في قضية محاكمة 6 أشخاص بتهمة إنشاء تنظيم إرهابي.

 

قسم العرب

تنظر محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة محمد بديع – المرشد العام لجماعة الإخوان – و190 آخرين بتهمة" التحريض على اقتحام قسم شرطة العرب، وذلك لمناقشة الشاهد 11 الرائد محمد عبد المنعم وسماع مرافعة النيابة.  

ويحاكم فى القضية كل من الدكتور محمد بديع، والدكتور محمد البلتاجى، والداعية صفوت حجازى، والدكتور أكرم الشاعر – عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد – وأحمد توفيق صالح الحولاني – عضو مجلس الشورى – وجمال عبيد – عضو مجلس الشعب.

السويس

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، نظر قضية إعادة محاكمة 6 أشخاص بتهمة الانضمام لخلية إرهابية وذلك لفض الأحراز .

وجهت نيابة أمن الدولة العليا للمعتقلين تهم "ارتكاب جرائم إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية، وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.

ياسر علي

تنطق اليوم محكمة جنح مستأنف أكتوبر بالحكم فى الاستئناف المقدم من دفاع الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي الأسبق باسم رئاسة الجمهورية في عهد الرئيس محمد مرسي، على الحكم الصادر ضده بالحبس 6 أشهر، لاتهامه بالتستر على الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الشرعي. 

كانت هيئة الدفاع عن المتهم قد تقدمت باستئناف على الحكم الصادر من محكمة جنح الهرم بحبس ياسر علي 6 أشهر، وذلك على الرغم من قضائه مدة العقوبة التي حددتها المحكمة، مبررين تقدمهم بالاستئناف: أن الاستئناف من حق المتهم ولا يجب أن يضيع عليه، خاصة أن المتهم لا يضر بالطعن وحتى لو أيدت محكمة الاستئناف الحكم فلن يزيد على المدة التي حددتها محكمة جنح الهرم مسبقًا بـ6 أشهر، والتي قضاها "ياسر علي" بالفعل، بل أكثر منها، حيث قضى أكثر من 11 شهرًا داخل الحبس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023