شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور | مجلس مدينة أبو حمص يلقي بالصرف بجوار مدرسة

بالصور | مجلس مدينة أبو حمص يلقي بالصرف بجوار مدرسة
يشتكي أهالي أبو حمص من قيام  عمال مجلس حى مدينة أبوحمص  بإلقاء مياه الصرف الصحي المسحوبه من شوارع عده فى...
يشتكي أهالي أبو حمص من قيام  عمال مجلس حى مدينة أبوحمص  بإلقاء مياه الصرف الصحي المسحوبه من شوارع عده فى المدينه بجوار مدرسه ابتدائيه فى نهاية شارع محمد عامر جاب الله.
 
تؤكد  صفاء سعيد، والدة أحد الطلاب بالمدرسة، أن وجود تلك المياه بجوار المدرسة  تعد كارثه تعرض أطفالهم وسكان المنطقه إلى الإصابه بالأمراض.
 
وتابعت لـ"رصد": أولياء الأمور في فصل الشتاء خاصةً يتعاملون مع أبنائهم بحذر شديد نتيجة الأمراض التي تنتشر في ذلك الفصل، ما بالك ببيئة مناسبة لنمو جميع أنواع الميكروبات والفطريات والأمراض، متسائلة، "المفروض ولادنا تكون صحتهم عامله إزاي؟" 
 
واتهم عصمت روبي، والد أحد الطلاب، مجلس  مدينة أبو حمص ورئيسه بالفساد ، مؤكدًا أن رئيس المجلس على علم بإلقاء مياه الصرف الصحي بجوار المدرسة وأن الدولة لا تعبأ في الأساس بصحة الأطفال " .
 
واتفق معه  محمد سيد ،أحد سكان شارع جاب الله  قائلا :" هو إيه في البلد له قيمة إذا كان الإنسان ملوش قيمة صحته هتبقى ليها قيمة دا لو طالوا يحطوا المجاري في بوقنا هيحطوها " .
 
من جانبه أكد إبراهيم مراد ، طبيب أطفال، أن وجود تلك المياه وإلقائها بجوار مدرسة أو مناطق سكنية كارثة وخطر شديد، وتعد جريمة بحق الأطفال. 
 
وأضاف لـ"رصد": المكان ومحيطه أصبح مرتعًا للأمراض، والفطريات ستتجمع داخل المياه، ما يؤثر على صحة الإنسان، مناشدًا  الدولة ومجلس المدينة باتخاذ موقف من تلك التصرفات. 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023