شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو|وقفة احتجاجية لـ 10 مدارس خاصة ضد التأميم

بالفيديو|وقفة احتجاجية لـ 10 مدارس خاصة ضد التأميم
نظمت روابط 10 مدارس خاصة وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم اليوم الثلاثء، لعدم بتنفيذ...

نظمت روابط 10 مدارس خاصة وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم اليوم الثلاثء، لعدم بتنفيذ الأحكام التي صدرت من مجلس الدولة، وهي 4 أحكام واجبة النفاذ بعدو التأميم والضم لمدارس 30 يونيو.

 

وقال ممثل عن تلك المدارس لشبكة "رصد" إن هناك قرارات صدرت تعسفيًا من قبل وزير التربية والتعليم، لتأميم تلك المدارس والتصرف بأموالها وإدارتها وتوجيه رؤية المدرارس ورسالتها.

 

وأضاف المتحدث، أن مسئولي التربية والتعليم غير ناجحين في أدائهم الوزاري، ويرغبون في هدم المدارس الناجحة والناشطة تعليميا وتربوبيًا، كما أننا نرفض أي هدم لإنجازات تلك المدارس، مشيرًا إلى أنه تم اعتقال عدد من المدرسين بعد اقتحام المدارس.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، شكلت مجلس إدارة لإدارة عدد من المدارس الخاصة المتحفط عليها بدعوى أنها تابعة لتنظيم "الإخوان"، واتخاذ الإجراءات التي تحقق صالح العملية التعليمية، وأطلق عليه مسمى مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو، يخضع مباشرة لإشراف لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، بعد صدور قرار من اللجنة بالتحفظ على تلك المدارس، وفقا للحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 23 سبتمبر الماضي، بحظر نشاط جماعة الإخوان والتحفظ على أموالها.

 

 

فيديو للمتحدث باسم الروابط

 

صور من الحكم والوقفة

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023