شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور|استمرار الحراك المناهض لحكم العسكر بمختلف محافظات مصر

بالصور|استمرار الحراك المناهض لحكم العسكر بمختلف محافظات مصر
    تظاهرات مئاتٌ من رافضي الانقلاب العسكري، في مسيرات ليلية بعدة محافظات، للتنديد بحكم...
 
 
تظاهرات مئاتٌ من رافضي الانقلاب العسكري، في مسيرات ليلية بعدة محافظات، للتنديد بحكم العسكر.
 
القاهرة:
 
خرجت مسيرة لرافضي الانقلاب في "القاهرة"، من أمام بنزينة توتال بجانب المنهل، لتجوب شوارع المنطقة، ردد المشاركون في المسيرة هتافات تطالب بالإفراج عن الفتيات المعتقلات في سجون العسكر، كما طالبوا بالقصاص لدماء الشهداء.
 
 
ونظم كذلك رافضو الانقلاب في "مدينة نصر" و"مصر الجديدة"، مسيرة انطلقت من أمام مستشفى الحكمة بشارع حسنين هيكل، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما رددوا هتافات مطالبة بالتظاهر في 25 يناير القادم.
 
 
حلوان:
 
خرج المئات من سكان حلوان في مسيرة من أمام المحمل القديم عقب صلاة العشاء، وجابت المسيرة شوارع حلوان مرورًا بالتوحيد والنور وشارع عبد الرحمن، وكذلك شارع منصور والخبز الذهبي في تحدٍ لقوات أمن الإنقلاب، ورفعوا لافتات تطالب بالحرية للمعتقلين وبإسقاط الانقلاب.
 
 
الإسكندرية:
 
نظم شباب الإسكندرية الرافض للانقلاب فراشة شبابية في منطقة المميز بمدينة "برج العرب"، ندد المتظاهرون خلالها بتردي الأوضاع الاقتصادية، كما طالبوا بحرية زملائهم المعتقلين.
 
 
الفيوم:
 
نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" بقرية "مطرطارس" التابعة لمركز سنورس، مسيرة عقب صلاة العشاء، في الشارع الرئيسي، وذلك للتنديد باعتقال الفتيات، وبالقمع الأمني الممارس بحقهن.
 
وانطلقت مسيرة للتحالف الوطني لدعم الشرعية من مسجد الروبي حمزة في "سنورس"،  ندد المتظاهرون  بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، كما رددوا هتافات  تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري.
 
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز "إبشواي"، مسيرة ليلية  انطلقت  من أمام مسجد محمد عبد المقصود بقرية أبوجنشو، وجابت شوارع القرية، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بالحرية والعدالة.
 
 
المنوفية:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في "المنوفية"، مسيرة خرجت عقب صلاة العشاء من مسجد الزاوية في قرية "كفر داوود"، لاقت المسيرة تفاعل الأهالي،  فيما ردد المشاركون هتافات تنادي بالغلاء، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي.
 
 
الدقهلية:
 
نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في "الدقهلية"، سلسلة بشرية ليلية بقرية الحوتة، وذلك على الطريق الزراعي، حمل خلالها المشاركون صور الدكتور محمد مرسي، وشارات رابعة،  كما طالبو فيها بإسقاط الحكم العسكري والإفراج عن معتقلي القرية.
 
 
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية" بمشاركة حركة "شباب ضد الانقلاب" مسيرة ليلية رافضة للانقلاب، خرجت من أمام المطافي بـشارع ابوبكر الصديق بمدينة ‫"‏دكرنس"، للتنديد بحكم العسكر وممارساته، فيما حاول عددٌ من البلطجية التعدي على المشاركين، الذين تصدوا لهم.
 
الغربية:
 
خرجت مسرية شبابية في "المحلة الكبرى" بالغربية، من قرية "أبوعلي"، مساء اليوم، وذلك للتنديد بالأوضاع الاقتصادية المتردية، والتي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر، وكذلك للتنديد بفشل حكومة الانقلاب في حل تلك الأزمات.
 
 
القليوبية:
 
 
انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام مسجد المصطفى في "شبرا الخيمة" بالقليوبية، مسير ليلية حاشدة، ردد المشاركون فيها هتافات: "السيسي قالها ليكو.. أنا مش قادر أديكو"، "والله زمان وبعودة.. فين أنابيب باسم عودة".
 
 
كما انطلقت مسيرة حاشدة في "أبوزعبل"، وسط مشاركة لحركة "صامدون"، جابت المسيرة أرجاء البلدة، وسط هتافات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء،وأخرى تندد بالانتهاكات التي تمارسها داخلية الانقلاب بحق المعارضين.
 
 
 
البحيرة:
 
خرج رافضو الانقلاب في مدينة حوش عيسى، مساء اليوم الثلاثاء، في مسيرة حاشدة تنديدًا بتردي الأوضاع المعيشية في ظل حكم العسكر، وللمطالبة بإسقاط الانقلاب، انطلقت المسيرة من أمام مسجد "خاتم المرسلين" لتطوف شوارع المدينة، وسط هتافات منددة بتردي الأوضاع المعيشية، حيث رفع المشاركون الأنابيب في إشارة إلى نقص الغاز.
 
 
دمياط:
 
خرجت مسيرة بالدراجات البخارية من مسجد قباء في مدينة "دمياط"، حمل المشاركون في المسيرة صورًا للمعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، كما حملوا شارات رابعة، وأعلام مصر، ولاقت مسيرتهم تجاوبًا ملحوظًا من الأهالي.
 
 
كما نظم رافضو الانقلاب العسكري في قرية "البصارطة" بجنوب مركز دمياط، مسيرة حاشدة مساء اليوم، للتنديد بالانقلاب العسكرى، وللدعوة للمشاركة فى الموجة الثورية التى تنطلق فى الخامس والعشرين من يناير الجاري.
 
 
بورسعيد:
 
نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد سلسلة بشرية رافضة للانقلاب أمام مدرسة الفندقية بـحي الزهور، رغم التضييق و التشديد الأمني وحملات الاعتقالات التي حدثت فجر اليوم، كما نددوا بإحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية.
 
 
 
أسيوط:
 
 
نظم ثوار أسيوط، مسيرة رافضة للانقلاب، انطلقت من أمام التجنيد بشارع الجمهورية أحد أكبر شوارع أسيوط، مساء اليوم، للتنديد بحكم العسكر وانتهاكات الداخلية في حق الطلاب من اختطاف و فصل التعسفي، داعيين الأهالي للتظاهر و المطالبة بحقوقهم في ذكري ثورة 25 يناير.
 
 
بني سويف:
 
نظم أهالي قرية "أشمنت" بمحافظة بني سويف مسيرة حاشدة رافضة لحكم العسكر، ضمن فعاليات أسبوع "معًا نثور"، التي دعى إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، حيث ندد المشاركون بالأوضاع الاقتصادية المتردية، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب.
 
 
 
القاهرة:
 
 
حلوان:
 
 
الإسكندرية:
 
 
الفيوم:
 
 
المنوفية:
 
 
الدقهلية:
 
 
الغربية:
 
 
القليوبية:
 
 
البحيرة:
 
 
دمياط:
 
 
بورسعيد:
 
 
بني سويف:
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023