شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون وعلماء: مسيرة باريس تظاهرة للعار والنفاق

سياسيون وعلماء: مسيرة باريس تظاهرة للعار والنفاق
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي لليوم الثاني على التوالي، ردود أفعال غاضبة ورافضة لمسيرة باريس...
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي لليوم الثاني على التوالي، ردود أفعال غاضبة ورافضة لمسيرة باريس التي خرجت بالأمس تحت شعار "لا للإرهاب" على حد زعم الداعين لها.
 
وعبر الكثير من النشطاء والمغردون على مواقع التواصل عن استنكارهم لدوافع المشاركين فيها، لاسيما و أن أغلب الشخصيات المشاركة فيها بالأساس شخصيات ساهمت في أعمال قتل أو اعتداء.
 
آراء مشاهير مواقع التواصل عن مسيرة باريس: 
 
من جانبه، قال الناشط الحقوقي "جمال عيد" مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان معلقًا على المسيرة، قائلاً خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع"تويتر": "كم من الفلول والفسدة والقتلة تمسحوا في شعار تحيا مصر للإفلات من العقاب، وكم نظام متهم بجرائم ضد الانسانية تمسح بمظاهرات باريس لغسيل سمعته".
 
فيما شارك وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور بتدوينة عبر صفحته على موقع"فيس بوك": "مسيرة ضد الارهاب يتصدرها -نتياهو- لا ينقصها إلاّ استدعاء شارون من الجحيم، اللعنة على عدالة يقودها مجرم".
 
فيما قال دكتور سيف عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: "لا تنزعج من تقدم نتيناهو الصفوف في مسيرة ضد الإرهاب وهو الإرهابي الأكبر ! ،فهناك من يدنس مصر كل ثانية ويقتل أهلها.. ويرفع شعار تحيا مصر" 
 
فيما قال  أما دكتور سلمان العودة الداعية الإسلامي فعلق على المسيرة قائلاً: "لايجوز لمسلم أن يشارك في مسيرة ترفع فيها الصور المسيئة للنبي -صلى الله عليه وسلم- على حد قوله.
 
وأضاف العودة فى تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "ويتوسطها الصهاينة قتلة الأطفال والنساء".
 
 
أما الدكتور سعد عطية الغامدي، الشاعر السعودي، علق واصفًا مسيرة باريس بالعار والنفاق، حيث قال عبر حسابه على موقع"تويتر":"خمسون من قادة العالم في مسيرة تضامنية في باريس، أقل ما توصف به أنها مسيرة العار والنفاق، وتخيل لو كان في الأمر مساسٌ بالمسخ الصهيوني"
 
أما الشاعر عبد الرحمن يوسف، على ظهور رئيس الوزراء الإسرائيلي بإحدى صور المسيرة قائلا ًفي تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صورة الشهر وتستحق أن تصبح صورة العام.. الإرهاب يحارب الإرهاب!".
 
هاشتاج#مسيرة_باريس: 
 
هذا وقد دشن عدد من النشطاء هاشتاج على موقع "تويتر" بعنوان"#مسيرة_باريس" شهد مشاركة كبيرة من رواد الموقع، إذ علق أحد المشاركين في الهاشتاج قائلاً:" مسيرة باريس امبارح كان فيها كمية اقليات مندسة و أفاقين ومنافقين ومغرر بيهم… غير بقى اللي ركبوا المسيرة وطبعًا المسيرة المضادة #مسيرة_باريس".
 
أما " رامي محروس" فشارك في الهاشتاج قائلاً:" #مسيرة_باريس=مشهد العمدة ف فيلم طير أنت،لما العمدة قتل أخو فزاع،رايح فزاع قايله فداك عيلتي كلها، راح ضاحك ضحكة منتصر قوي بيدوس اكتر ع المذلول".
 
فيما شارك حساب بأسم "أنا بابا" عبر تويتر بالهاشتاج قائلاً:" منتهي العبث ما نراه في شاهدوا المشاركين فكلهم ايديهم ملطخة بجد دي مسيرة كوميدي ".
 
أما "عبدالعزيز الكاشف" فشارك في الهاشتاج قائلاً:" حكام العرب صفًا واحدًا مع الصهاينة في #مسيرة_باريس دعمًا لمن سب رسول الله ، ورفع لافتات تسيئ للرسول اي عار هذا ؟! ".
 
يُشار إلى أن العاصمة الفرنسية باريس شهدت مسيرة رسمية أمس شارك فيها 50 رئيس دولة وحكومة، فضلاً عن مسيرات شعبية، وذلك للاحتجاج على الهجمات التي شهدتها باريس قبل أيام وتنديدًا بالإرهاب.
 
وشارك في المسيرة  بجانب كبار المسؤولين الفرنسيين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي, ورئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
 
كما شارك أيضًا ملك الأردن عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء التونسي المنتهية ولايته مهدي جمعة، ووزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، والإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023