شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة الأنابيب تعاود الظهور في محافظات مصر

أزمة الأنابيب تعاود الظهور في محافظات مصر
  عادوت أزمة "أنابيب البوتاجاز" الظهور مرة أخرى، بشكل...

 

عادوت أزمة "أنابيب البوتاجاز" الظهور مرة أخرى، بشكل لافت للنظر، وبمحافظة القاهرة وعدة محافظات أخرى، وسط استياء من الأهالي بسبب الوقف في طوابير طويلة.

 

وظهرت الأزم بشدة فى محافظة الجيزة، بمطنقتي فيصل والوراق، حيث انخفض، اليوم الإثنين، تواجد إسطوانة الغاز"الانبوبة" في المستودعات، ما أدى إلى تجمهر أعداد كبيرة من المواطنين، ما تسبب في وقوع اشتباكات بينهم.

 

كما تعاني محافظة مرسى مطروح هذه الأيام من أزمة أنابيب الغاز المخصصة للاستخدام المنزلي، وتناقص حاد أدى إلى عودة ظهورالطوابير من جديد فى المدينة الساحلية، ما أدى إلى استياء الأهالي من الوقوف بالساعات أمام مستودعات الأنابيب وانتظار عربات التوزيع التى غالبًا ما تتأخر بالأيام.

 

وبسؤال عم أحمد، أحد القاطنين بجوار المستودع، قال لـ"رصد":"ظهرت السوق السوداء للأنابيب حيث ترواحت أسعار الأنابيب في السوق السوداء بين 30 إلى 35 جنيهًا للأنبوبة الواحدة وأحيانًا 40 جنيهًا فى حين أن سعرها الرسمي 8 جنيهًا في المستودعات ناهيك عن الوقوف لساعات أمام المستودع لمجرد فقط حجز الأنبوبة".

 

فيما قالت الحاجة محاسن: "المشكلة أساسها بتوع التموين اللي مش بيراقبوا عربات التوزيع وأصحاب المستودعات، أنا بروح أحجز الأنبوبة قبلها بأسبوع، وكل يوم اتصل أسأل لحد ما أجيبها وغالبًا أحصل عليها من السوق السوداء بسبب الفساد في توزيع الأنابيب".


وتشتكي أحلام السيد من ان أحد "تجار السوق السودة باع لي الأنبوبة بمبلغ 40 جنيهًا بسبب إني كنت في حاجة شديدة للأنبوبة، ولأني قلت له عاوزاها بأي ثمن… والمصيبة إن كل مرة تظهرالأزمة دي أو غيرها نسمع وعود عجب بحلها قريبًا جدًا وآدي وش الضيف، إلا ما بنشوف وش حد منهم وسطينا يبل ريقنا حتى".

 

وفي محافظة أسيوط، تفاقمت أزمة أسطوانات الغاز بمدينة الغنايم، ووصل سعرها في السوق السوداء إلى 50 جنيهًا للأسطوانة الواحدة مع الباعة الجائلين في الشوارع.
 
 
وامتدت الطوابير عشرات الأمتار أمام مستودع بوتاجزكو الغنايم قبلي من أجل الحصول على اسطوانة غاز، وسط مشادات حادة بين الأهالي والعاملين في المستودع بسبب بيع الأسطوانات لمن يعرفون بـ "السريحة"، والذين يعيدون بيعها بـ 50 جنيهًا في ظل الأزمة الراهنة.
 
 
وطالب إبراهيم شكري المسئولين بمحافظة أسيوط بالتدخل وحل الأزمة بشكل سريع، متسائلاً عن دور مديرية التموين ووكيل الوزارة والمفتشين بالمدينة.
 
 
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023